اخبار محليةالأمناء نت

محافظ الضالع يلتقي بالقائمة بأعمال مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية،(الأوتشاء)

محافظ الضالع يلتقي بالقائمة بأعمال مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية،(الأوتشاء)

(الضالع/الامناء/عبدالسلام قاسم:)

التقى صباح اليوم الثلاثاء في مقر المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي، بالسيدة بولينا،القائمة باعمال مكتب الأمم المتحدة للشئون الأنسانية باليمن والفريق التنسيقي التابع لها من مسئولي ومشرفي مكاتب المنظمات الدولية بالمحافظة.

حيث ناقش اللقاء الأوضاع الإنسانية بالمحافظة،والتعرف على نوعية وحجم التدخلات الإنسانية فيها.

وأعرب محافظ المحافظة عن تقديره للجهود المبذولة من قبل مكتب الأمم المتحدة للاعمال الإنسانية وللقائمين على المنظمات الدولية العاملة في الضالع ،عن زيارتهم للمحافظة،والاطلاع عن كثب،عن أوجه الدعم ونوع التدخلات المختلفة للمشاريع التابعة لها.

ودعا محافظ المحافظة،الأخوة في مكتب الأمم المتحدة للأعمال الإنسانية،على ضرورة نقل الصورة الحقيقية والإيجابية عن حاجة المحافظة الى زيادة  التدخلات الأنسانية الملحة في مجالات التربية والتعليم،والصحة، والمياه،والطرقات،باعتبار ذلك يشكل حاجه ملحه تعاني منها المحافظة.

ونوه المحافظ خلال لقاءه بالمسئولين في المكتب الأممي للاعمال الأنسانية ومنسقي منظماتها في الضالع،بأن المحافظة تحتاج الى مراعاه استثنائية،تختلف عن المحافظات الأخرى،لاعتبارات عديده،منها عدم وجود البنية التحتية للمحافظة،لكونها حديثة الإنشاء والتأسيس،ونظراً لكونها تعيش وسط جبهة حرب مشتعله منذ أكثر من سبع سنوات في حدودها مع المليشيات الحوثية،ناهيك عن تدني مستويات الدخل للمواطن،وقلة الإيرادات المحلية لها.

واكد المحافظ أن كل تلك العوامل،أوجدت وضع إنساني مُّلح ومختلف عن أوضاع الأخرين،ولذلك فالضالع تحتاج الى استثناء بالمشاريع من قبل الأوتشاء.

من جانبها أكدت السيدة بولينا عن سعادتها وسعادة الفريق الزائر معها بزيارة المحافظة والتعرف على أوجه الأنشطة من المشاريع الإنسانية المقدمة من قبل المكتب،،معبره عن تقديم كل مابوسعهم من تدخلات  تتعلق بالخدمات وبالوضع الإنساني على وجه التحديد.
كما استمع المحافظ الى مداخلات واراء الكثير من مسئولي المنظمات العاملة بالمحافظة،مقدمين شكرهم وتقديرهم لكل التسهيلات التي تقدمها قيادة السلطة المحلية عند تنفيذ واداء مشاريعهم المختلفه.

وأختتم محافظ محافظة الضالع لقاءه بالتأكيد على أن الضالع أمنه ومستقره،وعلى استعداد السلطة المحلية بتوفير كل الضمانات والأجواء المناسبة لعمل وتنفيذ المشاريع المقدمة من قبل تلك المنظمات.
حضر اللقاء العميد علي محمد العود عضو الهيئة الإدارية لمحلي المحافظة وعدد من مدراء عموم المكتب التنفيذي بالمحافظة.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى