اخبار محليةعدن تايم

في نقابة الصحفيين الجنوبيين..استعراض مسيرة صحيفة 14 أكتوبر وفقيد الصحافة الجنوبية محمد زين الكاف

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن اليوم الأربعاء في مقر النقابة بمديرية التواهي فعالية بمناسبة ذكرى تأسيس صحيفة ١٤ أكتوبر ١٩ يناير ١٩٦٨م وتأبين فقيد الصحافة الجنوبية الأستاذ محمد زين عبدالله الكاف ، بحضور نخبة من الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ومشاركة رواد الصحافة الجنوبية ورؤساء تحرير صحيفة ١٤ اكتوبر في مراحل مختلفة منهم الزملاء نجيب صديق ، نادرة عبدالقدوس ، نجيب مقبل  والصحفي عبدالقوي الاشول.

وفي مستهل الفعالية التي ادارها نصر باغريب مساعد الأمين العام لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تحدث نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاستاذ عيدروس باحشوان عن أهمية الفعالية في إبراز تاريخ اهم مؤسسة صحيفة جنوبية قامت في حقبة ستينيات القرن الماضي ومازالت تؤدي دورها الصحفي باقتدار ومهنية إلى الوقت الحاضر.
كما تحدث عبد الكريم الشعبي رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن عن تاريخ صحيفة ١٤ أكتوبر ودورها في صياغة الرسالة والمهنة الصحفية من ستينيات القرن الماضي ، مؤكدا أن صحيفة ١٤ أكتوبر عاصرت الأحداث ورسمت ملامح مستقبل الجنوب واسست قاعدة قوية في مسار الصحافة والاعلام.

بدورهم قدم رؤساء التحرير صحيفة ١٤ اكتوبر نجيب صديق ،ونجيب مقبل وعلي الاشول قراءات شاملة عن صحيفة أكتوبر منذ تأسيسها وأهم المراحل والادوار الصحيفة التي رسختها صحيفة ١٤ أكتوبر خلال حقبة القرن الماضي.

واكدوا في تناولاتهم أن صحيفة ١٤ أكتوبر رسمت من خلال طاقمها وإدارتها صورة للعمل الصحفي والمهني وكانت من اهم الصحف على مستوى الجزيرة العربية .
واشاروا إلى مؤسسة ١٤ أكتوبر تعد اهم مدرسة إعلامية صحفية تخرج منها نخبة من ابرز الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين .
وفي السياق تناولت مداخلات الحاضرين حياة ومسيرة فقيد الصحافة الجنوبية محمد زين الكاف، وماقدم من اسهامات كبيرة في ترسيخ تاريخ ومنهج الصحافة بالجنوب من خلال صحيفة ١٤ أكتوبر وعدد من الصحف الأهلية.

وأشادت مداخلات الحاضرين بمناقب فقيد الصحافة الجنوبية الأستاذ محمد زين الكاف.
وفي ختام الفعالية كرم نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان فقيد الصحافة الجنوبية محمد زين الكاف بشهادة تقديرية من نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تسلمها علوي الكاف.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى