اخبار محليةصحيفة المرصد

الحرس الثوري الايراني يوجه عبدالملك الحوثي:الدم الأمريكي خط أحمر


الجمعة – 23 فبراير 2024 – الساعة 03:19 م بتوقيت اليمن ،،،


المرصد_خاص

كتب:خالد سلمان
‏إعترف عبد الملك الحوثي اليوم بإدخال الغواصات مسرح العمليات، ودعا إلى توسيع نطاق إستهداف السفن، في وقت كشفت فيه المصادر عن لقاءات بين الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والحوثي، ناقشوا فيه قضية واحدة : الهجمات في البحر الأحمر ورسم خطط إعادة إنتشار للصواريخ ،وإشراك البر اليمني في ضرب الملاحة التجارية.
في هذا الإستنفار المسلح بقيت ضربات الأمس واليوم الأمريكية ، إستباقية استهدفت مجموعة صواريخ حوثية في رأس عيسى بالحديدة ، في ما خطة توزيع السلاح الحوثي فرادى على خارطة واسعة من أماكن سيطرة الجماعة، يصعب تعقب منصات الصواريخ المموهة جيداً، ويبقيها خارج متناول المصادر الإستخبارية.
خطاب عبدالملك اليوم كعادته خطاب النعاس والرتابة ، ومهما رفع سقف هلوساته يبقى بلا معنى، طالما أن الأهداف لا تخرج عن ضرب السفن التجارية المدنية لا الأساطيل العسكرية المسلحة، تنال من سفن القمح المتجهة لليمن لا الفرقاطات والمدمرات الأمريكية ، تقتل اليمنيين جوعاً ولا تجبر واشنطن على إصدار بيان نعي لجندي إمريكي واحد.
لو كان عبدالملك جذري المواجهة مع إمريكا ، فليقدم صكاً واحداً يثبت فيه عدائيته للسياسة الأمريكية ونصرته لفلسطين ، فحين يقدم هذا الدليل بإغراق وقتل إمريكيين حينها سيلقم كل المتشككين من التواطؤ المتبادل بين الحوثي والأمريكان حجراً.
عبد الملك الحوثي ملتزم بمحددات رسمها الحرس الثوري الإيراني لأذرعه أبرزها الدم الأمريكي خط أحمر.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى