اخبار محليةالأمناء نت

وكيل الشؤون الاجتماعية د. الشاعري يؤكد على الاشخاص من ذوي الاعاقة التقييد في الخدمة المدنية

وكيل الشؤون الاجتماعية د. الشاعري يؤكد على الاشخاص من ذوي الاعاقة التقييد في الخدمة المدنية

(عدن / الامناء نت / نائلة هاشم:)

ضمن النزول الميداني لصناع القرار 

تم صباح اليوم زيارة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في اطار مشروع حملة المناصرة لتفعيل قانون العمل الخاص بذوي الاعاقة بتمويل من منظمة البحث عن ارضية مشتركة مشروع اشراك المرأة في الدعم الوطني الدي تنفذه مؤسسة ارمان لتنمية المجتمع. 

 

بدا الجلسة الحوارية استشاري المشروع عبد الله الحرازي من خلال التوجه بعدد من الاسئله الى وكيل وزاره الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع علاقات العمل د. محمد قائد الشاعري الدي بدورة نقل في مستهل حديثه تحيا معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سعيد الزعوري مؤكدا حرصه الدائم على 

رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وإعطائهم حقوقاً تكفل لهم حياة إنسانية كريمة تمكّنهم من الاندماج في المجتمع والاستفادة من إمكاناتهم وقدراتهم مهما كانت… 

 

الأمر الدي يساعد في إكسابهم الثقة بأنفسهم و إكساب المجتمع الثقة بهم، لأن عملية إدماجهم في المجتمع المدني تجعلهم يصبحون قادرين على ممارسة حقوقهم في العِلم والعمل. 

 

مضيفا رغم وجود التحديات والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد الا ان كافة القطاعات الحكومية مع صناع القرار يسعون دائما لتدليل الصعاب والتحديات التي تواجه ذوي الاعاقة ودلك من خلال الجمعيات والمؤسسات وصندوق رعاية وتاهيل المعاقين. 

 

موكدا من جانبه نسعى بان تكون فرص العمل متاحة في القطاع الخاص، خلال العام الحالي… 

_ سيتم النزول لكافة المستثمرين واصحاب المشاريع الخاصه للضغط عليهم من خلال القرارات من صناع القرار في استيعاب نسبه 10% من ذوي الاحتياجات الخاصه في جميع المشاريع الاستثمارية لديهم. 

 

_ هناك قانون خاص بذوي الاحتياجات الخاصه بشان توظيفهم في الوظائف الحكومية قانون 61 لعام 1990 الملزم لهم التقييد في الخدمة المدنية والعمل حتى تتم اجراءات توظيفه. 

 

من جانبها استعرضت رئيسة مؤسسة ارمان نسيم احمد سالم (حملة المناصرة) لتفعيل وتنفيذ قانون العمل للمعاقين بنسبه 5٪ من خلال الورشة الاولى والتي تضمنت الجلوس مع فئه المعاقين لتلمس اوضاعهم ومعاناتهم، وفي الورشة الثانية تم اللقاء مع صناع القرار والاشخاص من ذوي الاعاقة والمرحلة الثالثة هي الجلسات المركزة مع صناع القرار في كيفيه تنفيذ وتفعيل قانون التوظيف للمعاقين. 

حضر الجلسة كاتبة المحتوى للمشروع اماني المقطري



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى