المقالات

بحاح وتحريك المياه الراكدة في الجالية اليمنية في مصر


تعتبر الجالية اليمنية في مصر من أكبر الجاليات اليمنية بعد العام 2015 ، حيث وأن مصر اصبحت مقصدا للكثير من اليمنيين سواءا لغرض الإستقرار او الدراسة او العلاج ، وبالتالي تحتاج الى هيئة إدارية فاعلة ونشطة ، الأمر الذي شعر به السفير خالد بحاح بعد اسابيع قليله من تعيينه سفيرا لبلادنا في مصر .
ومع أن لجنة تسيير الجالية شكلت بقرار وزاري في العام 2012 لتدير شئون الجالية محدودة العدد آنذاك ، كان يتحتم على السفارة بعد نزوح كثير من اليمنيين الى مصر في العام 2015 وما تلاه إعادة تشكيل الهيئة الادارية او تنظيم انتخابات لهيئة إدارية جديدة ، وهو الأمر الذي لم يتحقق بالرغم من مطالبات الكثير من أبناء الجالية.
بفراسته وحنكته الادارية إلتقط السفير بحاح إشارة مشكلة جمود لجنة تسيير الجالية وإستدعى رئيسها ومن معه وتكليفهم بالتحضير والاعداد لانتخابات جالية يمثل فيها كافة اطياف المجتمع اليمني ، وبالفعل قامت اللجنة بمهامها ، إلا أنه بالنظر إلى قوام الجمعية العمومية المناط بها إنتخاب الهيئة الادارية ولجنة الرقابة والتفتيش ، فإن اللجنة رأت بأن ألوان المجتمع اليمني لم تمثل فيها وكان يخشى أن يحدث ذلك إنقساما في اوساط الجالية ، فما كان منها إلا أن إتخذت قرارا شجاعا بتفويض سعادة السفير بحاح بتشكيل الهيئة الادارية ولجنة الرقابة والتفتيش بعد النشاور مع صفوة المجتمع اليمني في مصر.
وبعد مشاورات ومباحثات أصدرت السفارة بيانا بالتشكيل ضم مجموعة من أفضل أبناء الجالية أمثال الشيخ عمر بابطين وسناء مكي والدكتور محمد الحميري وغيرهم.
سيكون أمام الهيئة الجديدة مهام كبيرة وتحديات صعبة في هذا الظرف الدقيق والحساس ، ولن نتركهم لوحدهم بل سنكون معهم داعمين ومراقبين وناصحين إلى أن يتم إنتخاب هيئة جديدة..
وبالله التوفيق
رئيس فريق يمنيون في مصر


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى