اخبار محليةعدن تايم

مدير أوقاف لحج: حققنا إنجازات ملموسة بالرغم من الصعوبات والعراقيل

قال مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة لحج محسن علوان الشعبي إنه بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي تواجه مكتب الأوقاف بالمحافظة إلا إننا حققنا العديد من الإنجازات من خلال إعادة ترتيب أوضاع المكتب وتنظيم العمل فيه وفق إليه حديثة ترتقي إلى مستوى حجم المهام الموكلة الينا.

واشار: عملنا على الاهتمام بالمساجد وتوفير بعض الاحتياجات لها وتسوير بعض المقابر والاهتمام بأئمة وخطباء المساجد والنزول المستمر إليهم وإشراكهم في مختلف اللقاءات المتعلقة بمناقشة القضايا المتعلقة بهم وتوجيه الخطاب الديني والحفاظ على الوقف من الضياع وفق الإمكانيات المتاحة لدينا.

واضاف: هناك جملة الصعوبات معظمها متراكمة منذ أعوام سابقة وبعضها موجودة منذ تأسيس المكتب حتى اليوم، لافتا إن من بين هذه الصعوبات والعراقيل هي عدم وجود الوثائق وافتقار المكتب إلى قاعدة البيانات الصحيحة التي يمكن الرجوع إليها لتنظيم أعمال وأنشطة الإدارة.

وأوضح: هناك أيضا تركة ثقيلة من المخالفات والتجاوزات والإزدواجية وصرف وتأجير اراضي الوقف وغياب هذه البيانات والسجلات وهذا يشكل عقبة كبيرة أمامنا وهي عائق ومانع أمام المكتب عند تحصيل الموارد والإيرادات وتتسبب في ضياع اموال وأعيان الوقف.

وبين: من بين الصعوبات الأخرى أيضا هو عدم استكمال ملفات المستأجرين بمنطقة رباط بن علوان من مكتب هيئة الأراضي إلى مكتبنا وتنفيذ الأوامر والقرارات الصادرة بهذا الشأن، إضافة لعدم تجاوب الأجهزة والإدارات التي تقع مكاتبها و منشآتها على اراضي الوقف، والتعاقد مع مكتب الأوقاف ودفع مستحقات الوقف.

واردف: نعاني من عدم وجود وسيلة مواصلات لنقل العاملين بالمكتب،
بالإضافة إلى الغياب التام لدور بقية المديريات في توريد مستحقات الوقف باستثناء مديريتي الحوطة وتبن، وعدم تعاون مدراء عموم المديريات، وضعف الأجهزة الأمنية والضبطية، وعدم وجود اصول مسودات الوقف الأساسية وعددها 4 مجلدات.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى