اخبار محليةالأمناء نت

تصاعد الخلاف بين محور تعز ونادي قضاة تعز بسبب بيان اتهم الأول بالتمرد على القضاء

تصاعد الخلاف بين محور تعز ونادي قضاة تعز بسبب بيان اتهم الأول بالتمرد على القضاء

(الامناء نت / خاص:)

تصاعد الخلاف بين قيادة محور تعز العسكري ونادي قضاة تعز القضائي، بعد أن أصدر الأخير بيانا اتهم فيه الأول بالتمرد على القضاء وعدم تنفيذ أحكامه وإحالة المتهمين إليه.

 

وفي رده على البيان، شن محور تعز هجوما عنيفا على نادي قضاة تعز، متهما هيئته الإدارية بالإساءة للجيش والأمن والتشهير بهما، وداعيا إلى مساءلتها وإحالتها إلى التحقيق.

 

واعتبر محور تعز أن بيان نادي قضاة تعز يحتوي على اتهامات عارية عن الصحة ويفتقر إلى الحصافة والمصداقية والوضوح، وأنه ينكر الإجراءات التي اتخذها المحور في ملاحقة المتهمين بالجرائم ضد القضاة.

 

ونفى محور تعز ما ورد في البيان بشأن رئيس أركانه، قائلا إنه تعرض للتجني والاستهداف والافتراء، وأنه لم يقل ما نسب إليه في البيان خلال اجتماعه مع قيادة السلطة القضائية والقيادة العسكرية الأمنية.

 

وقدم محور تعز مرافعة مطولة ضد نادي قضاة تعز، مصرا على محاكمة أسامة محمد أحمد المخلافي (القردعي) غيابيا، وهو متهم بتهديد القضاة والهروب من القبض عليه، ومعترفا بتوقيف راتب القردعي في اللواء 170 د ج.

 

وكان نادي قضاة تعز قد هدد في الـ 20 من يناير الماضي برفع الضبطية القضائية عن قيادات محور تعز وشرطة تعز لتمردهم على القضاء، وهو ما أثار حفيظة قيادة المحور ودفعها إلى تبرير تمردها بمرافعتها.

 

ويعكس هذا الخلاف بين المحور والنادي حالة من الانقسام والتوتر في مدينة تعز، التي تشهد صراعا مسلحا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية والمليشيات الحوثية منذ سنوات.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى