اخبار محليةحضرموت 21

مكتب تربية ساحل #حضرموت ينظم ورشة عمل في مراجعة الخطط الاستراتيجية لمديريات (المكلا – غيل باوزير – الشحر)

Aa

المكلا ( حضرموت21 ) الإعلام التربوي

نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ورشة مراجعة الخطط الاستراتيجية لاحتياجات إدارات التربية بمديريات( المكلا – غيل باوزير – الشحر ) ضمن مكوّن ( تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم ) أحد مكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن SIERY الممول من الاتحاد الأوروبي EU والذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بالتعاون مع منظمة سول للتنمية وبالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وفي مستهل الورشة التي دشنها الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بمعية الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب بالمكتب أوضح المدير باعبّاد إلى أهمية تنظيم مثل هذه الورش التي تلامس واقع واحتياجات القطاع التربوي والتعليمي . مشيراً إلى أن التخطيط السليم هو أحد أهم عوامل نجاح أي عمل مؤسسي . موضحاً بأن المكتب وإيماناً منه بأهمية التخطيط قد بدأ في عملية الإعداد للخطة الاستراتيجية لمكتب تربية ساحل حضرموت وذلك ضمن رؤيته في النهوض بهذا القطاع الحيوي والمهم في حياة المجتمع من خلال عقد اللقاءات والورش واستضافة المدربين المتخصصين بهدف وضع أسس ومداميك هذه الخطة الاستراتيجية التي سيسير على دربها نحو النجاح المأمول .

وأعرب المدير باعبّاد عن شكره للمحافظ بن ماضي على تشجيعه المستمر ومتابعته الحثيثة لأولى خطوات إعداد هذه الخطة وهو ما سيشكل دفعة معنوية قوية للمضي قدماً في سبيل نجاحها . متمنياً في ختام كلمته التوجيهية للمتدربين التوفيق وعكس ما تلقوه من معلومات ومعارف على الواقع العملي .

من جانبه أوضح الأستاذ / أسامة عبدالله مكارم منسق المشروع بحضرموت بأن الورشة التي تستهدف (30) مشاركاً من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام ستستمر ثلاثة أيام حيث سيتم من خلالها تحديث الخطط الاستراتيجية لإدارات التربية والتعليم للمديريات الثلاث (المكلا – غيل باوزير – الشحر) ومناقشة ما تم إنجازه في خطة العام المنصرم والأسباب التي أدت إلى عدم تنفيذ بعض النشاطات . مشيراً إلى أن الورشة ستشمل تحديد أهم ثلاثة احتياجات تدريبية لإدارات التربية وعدد من التجهيزات المكتبية التي سيعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول على توفيرها

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى