اخبار محليةصوت الشعب

رواد منتدى الشهيد عاطف وقيادات عسكرية وأمنية يحيون الذكري الثانية لاستشهاد اللواء جواس ويدعون لتكريم الشهداء


عدن/صوت الشعب/علي منصور مقراط:

في بادرة جسدت قيم الوفاء والعرفان للشهداء الابرار اقام رواد منتدى الشهيد عاطف صالح للسلام بالعاصمة عدن امسية رمضانية كبرى بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد القائد العسكري البارز اللواء الركن البطل ثابت مثنى جواس قائد محور العند قائد اللواء ١٣١ مشاة.

وفي الفعالية التي اكتظت بها قاعة المنتدى وشارك فيها قيادات عسكرية وامنية وشخصيات سياسية واكاديمية من زملاء ورفاق درب الشهيد جواس . أستهل الحديث عميد المنتدى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح الذي رحب بالحاضرين مباركا لهم الشهر الفضيل.

وقال اللواء عاطف : مازلنا نشعر بالاسى والحزن هذا اليوم الذي يصادف مرور الذكرى الثانية لاستشهاد المناضل البطل اللواء الركن ثابت جواس ذلك الرمز الوطني والعسكري الذي قدم لوطنه وشعبه وقواته المسلحة عصارة جهده وعطائه في ميادين الدفاع عن ترابه لعقود طويلة من الزمن حتى سقط شهيدا على يد عناصر الغدر والارهاب..

واختتم بالقول لن ننسى الشهيد جواس وكل الشهداء الأبطال الذين قدموا ارواحهم في سبيل قضايا الوطن المصيرية.

وتحدث رفاق الشهيد والمشاركين في الفعالية وعلى رأسهم اركانه في جبهة بله القائد العميد الركن فضل طهشه الذي وصف جواس بالقائد البطل العاقل الذي كان يشعرنا بالأمان والاطمئنان في أحلك الظروف بوجوده قائدا لنا.

لافتا إلى أن استشهاده خسارة كبيرة لن تعوض وترك فراغ صعب يأتي من يملأه في ردفان وعموم الوطن. حيث كان كبيرا عن الصغائر ومرجعية للجميع ولم يكن يوما متطرفا أو متعصبا أو محرضا لأي طرف أو خلافات اقصد داخل ردفان وخارجها

كما تحدث المحلل السياسي والعسكري الاستراتيجي اللواء الركن علي ناجي عبيد مشيدا بتاريخ الشهيد جواس الحافل بالعطاء والنضال والتضحية والإخلاص لوطنه وشعبه وقواته المسلحة. وكان أسمه أشهر من نار على علم وله رمزية خاصة.

واضاف اللواء علي ناجي : علينا أن لاتنسينا مشاغل الحياة ومعاناتها مثل هذه الهامات الوطنية وان نحتفي بها ونخلد ذكراها وادعو إلى تكريم الشهيد جواس ورفاقه من الشهداء القادة الأبطال . وان يطلق اسمه حتى على اللواء أو المحور الذي كان قائدأ له .

مذكراً في تخليداً للشهداء سابقاً على سبيل المثال الشهيد باصهيب كان الشهيد قائدا للواء الشهيد باصهيب وكانت قبل كتيبة باسم الشهيد باصهيب وايضاً مستشفى باصهيب العسكري فلماذا لايصدر قرار بتسمية الشهيد جواس وايضا رفاقه الشهداء المناضلين الاخرين امثال أحمد سيف اليافعي وجعفر محمد سعد وعلي ناصر هادي وطه علوان وصالح الزنداني ومحمد صالح طماح وغيرهم . ارجو أن تصل هذه الدعوة إلى أصحاب القرار.

كما تحدث كل من رفيق درب الشهيد جواس العميد الركن حسن باعش اركانه في اللواء ١٣١ مشاة محور العند والعميد الركن ناجي عباس والعميد صالح المنصب والبرفيسور فضل مكوع ومدير عام المسيمير لحج الشيخ حاميم الحوشبي واخرين.

وفي الفعالية التي ادارها رئيس صحيفة الجيش الصحفي العميد علي منصور مقراط أشاد المشاركين بتاريخ الشهيد البطل اللواء الركن ثابت جواس وطالبوا الجهات المعنية بكشف التحقيقات عن المتورطين في جريمة اغتياله قبل عامين من هذا التاريخ وسرعة تقديمهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

حضر الفعالية كل من الامين العام لملتقى ابين الشيخ ناصر المنصري والعميد عبدالكريم قاسم شائف العيسائي والعميد أحمد حسن الشيري والدكتور صالح حسين ناصر والعميد خالد الوحيشي والدكتور علي القحطاني الجحافي والناشط العدني سهيم الميني والمهندس عبدالرب المشدلي والاعلامي القدير علي شداد والعقيد بحري قحطان الحوشبي والشيخ صالح الزهر والعقيد عبدالحكيم عبدالقادر واخرين لايتسع الحيز والذاكرة لاسماؤهم.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى