اخبار محليةصوت المقاومة

دعم إيراني لاستهداف الحوثي السفن بالمياه الإقليمية

بحث اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، في اجتماع للمكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية.

وركز اللقاء على دور المكتب في تحسين مستوى الخدمات، وعلى رأسها الكهرباء، إضافة لمناقشة العوائق والإشكاليات المتعلقة بتوفير والمحروقات، وتطرق للحالة الأمنية بالمحافظة، وجهود الأمن في ترسيخ الاستقرار.

وأشار تجاوب مجلس القيادة الرئاسي مع مبادرات السلام بظل رفض وتعنت مليشيات الحوثي الإرهابية التي لا تؤمن بالسلام، مؤكدا استشعاره معاناة المواطنين من قسوة الحرب، والسعي لوضع حل شامل ومستدام ينهي الأزمة.

ونبه إلى أن هجمات المليشيا الإجرامية، على السفن في البحر الأحمر وباب المندب، تعكس استغلال الحوثي للعدوان على غزة، لتنفيذ سياسات إيران في المنطقة، من خلال استهداف خطوط الملاحة الدولية، وتنفيذ عمليات القرصنة في المياه الإقليمية بدعم كامل من النظام الإيراني، مشددا على الدعم المطلق للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته كاملة السيادة.

واستنكر استهداف المليشيا المدعومة من إيران لموانئ تصدير النفط، ما أدى إلى تفاقم معاناة المدنيين وتدهور أوضاعهم المعيشية، داعيا إلى حشد الجهود الحكومية مع أصحاب الأيادي البيضاء لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، لتلبية احتياجاتها الضرورية.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى