اخبار محليةالأمناء نت

المجلس الانتقالي الجنوبي ينظم مسيرة وحفلاً في رماه تزامناً مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر

المجلس الانتقالي الجنوبي ينظم مسيرة وحفلاً في رماه تزامناً مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر

(حضرموت/الامناء نت/خاص:)

بمناسبة الذكرى الستين لثورة 14 أكتوبر المجيدة، نظم المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية رماه حفلاً ومسيرة جماهيرية حاشدة تحت رعاية الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

انطلقت المسيرة صباح اليوم من مقر المجلس الانتقالي بمشاركة عدد كبير من أبناء المديرية، ورفع المشاركون أعلام دولة الجنوب وشعارات تطالب برحيل القوات المحتلة اليمنية وإعادة استقلال الجنوب.

في عصر نفس اليوم، تزينت السيارات والدراجات النارية بأعلام الجنوب وانطلقت في شوارع المديرية في مسيرة مهيبة اختتمت بالوصول إلى مقر المجلس الانتقالي حيث أقيم الحفل.

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها محمد عبدالله السعيد، ثم جاء نشيد دولة الجنوب. بعدها ألقى عضو الهيئة التنفيذية سعيد حنش كلمة باسم قيادة المجلس الانتقالي بالمديرية رحب فيها بالحضور وخص بالشكر نائب رئيس المجلس منشر سالم سعد المنهالي.

أدان حنش جرائم وضغوطات الاحتلال الشمالي على شعب الجنوب من رفع سعر العملة وقطع التيار الكهربائي والخدمات الأساسية، كما استنكر سكوت وصمت الجامعة العربية على جرائم الاحتلال الصهيوني في غزة. وفي ختام كلمته، ترحم على أرواح شهداء ثورة 14 أكتوبر وشهداء فلسطين ودعا لشفاء جرحى الجنوب وغزة.

أضفى شاعر المديرية أحمد علي البتي جوًا من التفاؤل والإصرار على استكمال مسيرة ثورة 14 أكتوبر بأبيات شعرية معبرة. ثم تحدث محسن محمد اليافعي عن تاريخ وأهمية ثورة 14 أكتوبر ودورها في تحرير الجنوب من الاستعمار البريطاني.

في الختام، شكر نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية رماة منشر سالم سعد المنهالي جميع الحاضرين على هذا الحضور المشرف والمؤثر، وأكد على تمسك أبناء الجنوب بحقهم في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقلة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى