اخبار محليةالأمناء نت

أفران لحج تغلق أبوابها امام المواطنين اثر خلاف مع السلطة المحلية حول رفع أسعار الروتي

أفران لحج تغلق أبوابها امام المواطنين اثر خلاف مع السلطة المحلية حول رفع أسعار الروتي

(الأمناء نت / متابعات )

أقدم عدد من مالكي الأفران بمدينة الحوطة في لحج، أمس الأحد، على الإغلاق الكامل لمحلاتهم لفرض الأمر الواقع على السلطة المحلية بالمديرية والزيادة في أسعار الروتي، محدثين أزمة في توفير الروتي للمواطنين في المدينة فيما ظل عدد محدود من الأفران مفتوحا لتوفير الروتي للمواطنين وملتزمين بالتسعيرة التي حددتها الجهات المختصة.

وأكد مأمور المديرية سامي الجبلي اتخاد الإجراءات القانونية بالتنسيق مع أجهزة الأمن بالمديرية لضبط المحرضين لإغلاق الأفران، مؤكدا أنه سبق عقد لقاء مع مالكي الأفران وبحضور مدير مكتب الصناعة، مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذل للتواصل مع الوزارة لإيجاد المعالجات والحلول لمشكلة الأفران دون إحداث أي ضرر للمواطنين، داعيا مالكي الأفران إلى إعادة فتح مخابزهم وتقديم خدماتهم للمواطنين وفقا للسعر السابق.

وأوضح أن أهالي المدينة يعانون من الفقر وبعض الأسر بالكاد تجد وجبة واحدة فقط، ولن يسمح بأن تتضاعف معاناة المواطنين في رفع أسعار الروتي.

وقال مالكو الأفران في وقت سابق إنهم يتعرضون لخسائر جراء ارتفاع مدخلات صناعة الروتي التي تشهد ارتفاعا متواصلا، مطالبين الجهات المختصة بالنظر إلى وضع الأفران التي يعمل فيها عشرات العاملين والموافقة على زيادة أسعار الروتي إلى 70 ريالا لمجابهة تكاليف إنتاجه.

وكان لقاء سابق جمع السلطة المحلية بمديرية الحوطة ومكتب الصناعة مع مالكي محلات الأفران لبيع الروتي، قد أكد رفض أي زيادة لرفع أسعار الروتي من قبل مالكي الأفران اتخاد الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفين للتسعيرة الحالية المعمول بها في المدينة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى