اخبار محليةصحيفة 4 مايو

عدن المستقلة تناقش مع مكتب الثقافة الية التنسق والتعاون المشترك

4 مايو/ خاص


قام الموسيقار احمد صالح بن غودل مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن صباح اليوم بزيارة مقر قناة عدن المستقلة بجولدمور بمديرية التواهي .
والتقى الموسيقار بن غودل خلال الزيارة بالاستاذ محمد العمودي مدير قناة عدن المستقلة وفي اللقاء الذي يأتي في إطار تنسيق العمل المشترك بين المكتب والقناة وكذا التنسيق لتجهيز اعمال فنية تراثية سيتم تسجيلها في القناة لفرقة الانشاد التابعة لمكتب الثقافة بعدن .
وعبر العمودي عن سعادته بلقاء الموسيقار بن غودل وقال انه قامة فنية وثقافية كبيرة لديها رصيدها الفني والثقافي المشرف رفدت من خلاله مكتبة تلفزيون عدن باروع الالحان الغنائية والاوبريتات الاستعراضية في ثمانينيات القرن الماضي وباذن الله سوف يكون بيننا تنسيق لإعادة تسجيل مثل هذه الأعمال في قناتنا ووعد بانزال لجنة للجلوس مع الموسيقار بن غودل لمناقشة عدة مواضيع تخص التوثيق والاطلاع على بعض النصوص التي سيتم الاتفاق على تسجيلها .
كما عبر بن غودل عن سعادته البالغة لهذه الزيارة وقال : يجب الاهتمام بالأعمال التراثية الجنوبية وغيرها وان تكون الإمكانيات الفنية المتعلقة بالتسجيلات الصوتية يفضل أن تسجل هذه الأعمال بنظام التركات ومن ثم يتم تصويرها تلفزيونيٱ وسوف تكون هذه الأعمال موثقة أما الأغاني الموضوعية التي تحث المرابطين من جنودنا في المتارس والجبال على أهمية حماية الوطن وتحث المواطن على النظافة بشكل عام وكذا والالتزام بالدوام الرسمي وغيرها من الأعمال كما أشاد بن غودل بتوفر الأجهزة لدى القناة من كاميرات تصوير وأجهزة تسجيل حديثة ودقيقة والتي ستسهم في تطور عمل القناة .
وطاف الموسيقار بن غودل مدير عام مكتب الثقافة في جميع اقسام القناة واستمع إلى شرح مفصل من الاستاذ صالح الناخبي نائب مدير البرامج في القناة عن عمل كل قسم في القناة وتعرف على سير العمل في استديوهات التصوير في القناة وإلاذاعة .
حضر اللقاء منى حداد مدير مكتب مدير عام مكتب الثقافة عدن .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى