اخبار محليةصحيفة المرصد

تلفزيون تابع لجماعة «الحوثي»: تجدد الغارات الأميركية البريطانية على مواقع في اليمن

قال تلفزيون «المسيرة»، التابع لجماعة «الحوثي» اليمنية، إن غارات أميركية بريطانية استهدفت، الجمعة، محافظتيْ صعدة والحديدة مجدداً.

وأضاف أن غارتين استهدفتا منطقة القطينات في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن، كما استهدفت غارتان منطقة الجبانة، وتعرضت منطقة الطائف في مديرية الدريهمي بالحديدة لغارة أخرى.

كانت القناة التلفزيونية قد أفادت، صباح اليوم، بشنّ غارات أميركية بريطانية على أهداف بالمديرية ومنطقتي الكثيب والجبانة في الحديدة غرب اليمن، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وشنّت الولايات المتحدة وبريطانيا، الخميس، ثلاث غارات على منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة، وفق تلفزيون «المسيرة».

وتعرضت المنطقة نفسها لغارتين شنّتهما القوات الأميركية والبريطانية، خلال الأسبوع الحالي، وفقاً للقناة التي ذكرت أيضاً أن مديرية باقم في محافظة صعدة شهدت قصفاً، ليل الأربعاء.

وتشنُّ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة على مواقع للحوثيين، بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية، بعدما أعلنت مسؤوليتها عن استهداف سفن تجارية بصواريخ وطائرات مُسيّرة.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تُشغّلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى