اخبار محليةالأمناء نت

كتاب ومثقفون يمنيون يتضامنون مع الصحفية بشرى العنسي ضد تعسف السفارة اليمنية في ماليزيا

كتاب ومثقفون يمنيون يتضامنون مع الصحفية بشرى العنسي ضد تعسف السفارة اليمنية في ماليزيا

(الامناء نت / خاص:)

اصدر مجموعة من الكتاب والمثقفين والناشطين اليمنيين بيانا تضامنيا مع الكاتبة والصحفية اليمنية بشرى العنسي، التي تواجه مشكلة مع السفارة اليمنية في ماليزيا بسبب رسوم تجديد الفيزا الخاصة بالإقامة.

 

وأعرب الموقعون على البيان، عن استنكارهم وإدانتهم للتعامل غير اللائق من السفارة اليمنية في ماليزيا مع الصحفية العنسي، التي تعرضت للتهديد والإهانة والمنع من الإعتصام في السفارة.

 

وأوضح البيان أن الصحفية العنسي لجأت إلى السفارة اليمنية يوم الأربعاء الماضي الموافق 2024/2/7 م بعد محاولات باءت بالفشل مع السفير اليمني عادل باحميد لإيجاد حل لمشكلتها.

 

ولفت إلى أنها طلبت من السفارة تسديد رسوم تجديد الفيزا نظرا لظروف أجبرتها على اللجوء إلى السفارة.

 

وأكد أنها وجدت ردودا عدائية ومتعالية من قبل المسؤولين في السفارة، الذين طلبوا منها كتابة تعهد بعدم طلب أي شيء من السفارة، ووصل الأمر إلى منعها من الإعتصام بحوش السفارة والتهديد بالإتصال بالشرطة لإجلائها بالقوة من السفارة.

 

وأشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، بل تكررت شكاوي اليمنيين من التعامل السيء للسفارة اليمنية في ماليزيا، التي تتجاهل معاناة اليمنيين المقيمين في ماليزيا وتتخلى عن واجباتها الدبلوماسية والقنصلية تجاههم.

 

الموقعون على البيان ناشدوا رئيس الوزراء ووزير الخارجية في عدن التوجيه بمحاسبة السفير اليمني في ماليزيا والتوجيه بحل مشكلة الصحفية اليمنية بشرى العنسي وعلى نحو عاجل وسريع، وكذلك تحسين أداء السفارة اليمنية في ماليزيا والإهتمام بشؤون اليمنيين المقيمين في ماليزيا والتعاون معهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى