اخبار محليةصحيفة 4 مايو

إدارة المرأة بمنسقية الانتقالي بجامعة أبين تنظم ندوة حول العمل المجتمعي والسياسي

4 مايو/ خاص

نظمت إدارة المرأة بمنسقية انتقالي جامعة أبين أمس الخميس ندوة حول العمل المجتمعي والسياسي وعرض قصص النجاح تحت شعار ( كيف أخدم مجتمعي).

وخلال الندوة التي أقيمت تحت إشراف القيادة المحلية بانتقالي المحافظة ، ومنسقية الجامعة أشارت مديرة إدارة المرأة الدكتورة هناء الدهولي في كلمتها إلى أهمية هذه الندوة و ربط العمل المجتمعي بالعمل السياسي و ضرورة توفير الخدمات التي تراعي  وتلبي احتياجات المجتمع خلال المرحلة القادمة و رفع مستوى القدرات وتنمية المهارات التي تعزز من العمل السياسي والاداري ورفع الوعي بين أوساط وصفوف المجتمع.

وحثت الدهولي خلال الندوة التي استهدفت أكاديميي الجامعة وطلاب الكليات على العمل وتكريس الجهود من أجل الجنوب بشكل عام والمحافظة بشكل خاص.
 
وأشارت من جانبها الأستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة إلى ضرورة ايجاد برامج استثمارية مستدامة طويلة الأمد لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمجتمع وتوفير الخدمات الاجتماعية.

ودعت في كلمتها إلى محاربة الاشاعات السياسية التي تحاول هدم واضعاف العمل المجتمعي الهادف الذي يعزز من دور ومكانة الأسرة في إطار محيطها الاجتماعي.

 
كما جرى خلال الندوة مناقشة العديد من القضايا المجتمعية الهامة على مستوى محافظة أبين من قبل المشاركين وأهمها القضايا والمشاكل التي تواجه التعليم وعملية التجهيل المتعمدة للأجيال وعدم وجود الرقابة وغياب الخدمات والمشاريع التنموية في المحافظة.

وفي ختام الندوة أوصى المشاركون 
بضرورة الارتقاء بالتعليم وبالعملية التعليمية على مستوى المحافظة، و ضرورة توفير الخدمات التي تلبي احتياجات المجتمع ومناقشة البرامج الاستثمارية التي تخدم المحافظة بشكل عام.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى