اخبار محليةالأمناء نت

المجلس الطلابي لكلية الآداب ينظم حفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 2023 – 2024م

المجلس الطلابي لكلية الآداب ينظم حفل استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 2023 – 2024م

(الأمناء /خاص)

في أجواء من البهجة والسرور نظم المجلس الطلابي بكلية الآداب صباح اليوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر 2023م حفل استقبال الطلاب المستجدين في الكلية للعام الجامعي  2023 – 2024م  برعاية أ. د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وأ. د. جمال الحسني عميد كلية الآداب وبإشراف الاتحاد العام لطلاب جامعة عدن .
وبدا الحفل بدقيقة حداد على شهداء غزة, بعد ذلك تليت آيات من الذكر الحكيم.. والقت بعدها الطالبة رحاب  عبدالله  رئيسة المجلس الطلابي في كلية الآداب كلمة رحبت فيها بالحاضرين جميعا.
وأضافت ” العام الدراسي أوشك على بدايته ليُنذر ببداية جديدة تفوح منها رائحة العلم والتسلح بالمعرفة والعلوم، وكلّنا أمل في هذا الجيل النير الصاعد في تعزيز المسيرة التربوية والتعليمية عبر النجاح والتفوق الذي سيتم إثباته طيلة هذه الرحلة التعليمية”.
وتابعت ”  دورنا اليوم نوصل اليكم رسالة مفادها أن كلية الآداب مختلفة عن بقية الكليات من حيث منهجها الذي يعمل ضمن برنامج التدريس النظري لكل مواد التخصص ويستمر هذه البرنامج على مدى اربع سنوات لذلك يجب عليكم الاطلاع على اللوائح الخاصة بالنظام الأساسي”.
مختتمة كلمتها بالقول “كما أنه يجب عليكم احترام إدارة الكلية، والهيئة التعليمية التي تبذل جهود عظيمة لمنحكم مناهل من العلم في العلوم الأدبية لتأهيلكم لتكونوا كوادر المستقبل نحن واثقون بأنكم ستحققون نجاحا كبيرا في مسيرتكم الأكاديمية”.
من جانبه القى الأمين العام المساعد للاتحاد العام لطلاب جامعة عدن “نجم النوبي” كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا.. وأضاف ” زملائي واخواني وأخواتي الضيوف سنة أولى آداب ، أننا إخوانكم نستبشر بكم الخير ونأمل بكم النهضة وننضر في عيونكم عظمة هذا الجيل وهمة الشباب اللاحقون بنا اليوم في هذا المقام .
وحث النوبي الطلاب على ضرورة الاتصال بالمجلس الطلابي وبناء علاقاتهم بشكل يقوي انتمائكم ويرسي مكانتكم مع . المجلس أو الاتحاد.. متمنيا لهم التوفيق في حياتهم القادمة.
والقى أ. د. جمال الحسني عميد كلية الآداب كلمة نقل في مستلها تحيا رئيس جامعة عدن أ. د.الخضر ناصر لصور الذي يولي الطلاب جل اهتمامه.
ورحب الحسني بالطلاب الجدد متمنياً لهم التوفيق مؤكداً  على حرص الكلية  وجميع منسوبيها على خدمة الطلاب وفق أعلى المستويات ومؤكدًا على أهمية الجد والاجتهاد من بداية الدراسة لما له من تأثير  على المسيرة الجامعية ومعدل الطالب التراكمي.
وأضاف ان كلية الآداب جامعة عدن تسعى إلى تحقيق الريادة محلياً وإقليمياً ودولياً في مجال تدريس العلوم الإنسانية والاجتماعية والقيام بالأبحاث العلمية وتنمية المهارات الفكرية والسلوكية والمهنية للطلاب والطالبات، وكذلك الاضطلاع بدور تنويري في المجتمع.
وتسلمت الدفعة الجديدة راية الكلية من رئيسة المجلس الطلابي.. كما كرم  أ. د. جمال الحسني عميد كلية الآداب خلال الفعالية فريق الكلية لكرة القدم الفائز بلقب بطولة جامعة عدن.
حضر الفعالية البروفيسور جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن, وعدد من أساتذة الكلية والطلاب .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى