اخبار محليةعدن تايم

استعراض التحديثات الخاصة بالبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام

عقد اليوم الثلاثاء ٢٤ اكتوبر ٢٠٢٣ الاجتماع الدوري الشهري لمدراء البرامج (‘المركز التنفيذي / عدن ، ومنظمات التعامل مع الالغام العاملة في بلادنا، وذلك في المقر الثابت لمكتب التنسيق في (عدن).

وافتتح مدير مكتب التنسيق الاجتماع، مشيرا الى اهم الاحداث والظواهر الناشئة بصورة عامة ، ثم استعرض معظم التحديثات الخاصة بالبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام ، منها ما يخص (‘البرنامج الوطني) عموما” واخرى تتعلق بمكتب التنسيق نفسه، والتحديات التي يواجهها جراء ‘توقف الدعم (التمويل) الاممي .. ومع ذلك يواصل “موظفو” المكتب أداء مهامهم في التخطيط وادارة التنفيذ ثم المتابعة والاشراف والسيطره على سير تنفيذ كافة (الانشطة) من قبل الشركاء، وادارة المعلومات بالرصد ‘الدقيق’ والتوثيق وفقا” للتقنيات الحديثه، ثم التقييم واعادة التوجيه بشانها ، وادارة الجوده للمخرجات المتوخاة ، ووفقا لاوامر ‘العمليات التي يصدرها مكتب التنسيق والمشاريع والاتفاقيات المعتمده – رسميا.

وتم استعراض تقارير شهر سبتمبر ٢٠٢٣ ثم اهم المؤشرات في خطط شهر أكتوبر ٢٠٢٣ وعن سير الأداء لكافة الشركاء للاسابيع الثلاثه المنصرمه من اكتوبر حتى اليوم ٢٤ / ١٠،

واستعرض الشركاء مدراء البرامج تحديثاتهم، وما يتطلب لاستمرار الأداء بفعاليه عاليه دون خسائر، وبمخرجات عمل ذات جوده عاليه في كل الانشطه (المسح بانواعه، التطهير بكل اساليبه، التخلص من الذخائر ومخلفات الحرب الخطره، التوعيه بمخاطرالالغام والذخائر، الجوده والمعلومات وبناء القدرات، الخ). وبما أن الجهود لها طابع انساني مدني فإن مكتب التنسيق يواصل عمله بدوام كامل لكل موظفيه حيث يحذوهم الامل بان يكون الجانب الاممي واضحا ومبادرا في دعم الجهود الانسانيه – صلب مهام UN عموما في اليمن.

ورد مدير مكتب التنسيق على استفسارات الشركاء، وفتح نقاش [عام] حتى استكلمت أجندة ‘الاجتماع الدوري.

0e79c758 e020 40cb 98ac 66410552fc08

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى