اخبار محليةالأمناء نت

البحرية الأوروبية تعتقل 6 قراصنة مشتبه بهم بعد هجوم خليج عدن

البحرية الأوروبية تعتقل 6 قراصنة مشتبه بهم بعد هجوم خليج عدن

(الأمناء نت / وكالات:)

قال مسؤولون إن قوة بحرية أوروبية اعتقلت ستة قراصنة مشتبه بهم اليوم الجمعة بعد أن فتحوا النار على ناقلة نفط كانت مسافرة عبر خليج عدن، في إطار عدد متزايد من هجمات القرصنة انطلاقا من الصومال.

 

ويأتي الهجوم على كريستال أركتيك، الذي ترفع علم جزر مارشال، في الوقت الذي يهاجم فيه الحوثيون في اليمن السفن التي تمر عبر الممر المائي الحيوي، البحر الأحمر ومضيق باب المندب. وأدت الهجمات إلى تباطؤ حركة المرور التجارية عبر الطريق البحري الرئيسي المؤدي إلى قناة السويس والبحر الأبيض المتوسط.

 

وأطلق القراصنة النار على الناقلة من سفينة صغيرة “تحمل أسلحة وسلالم”، وفقا لمركز عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابع للجيش البريطاني والذي يشرف على طرق الشحن في الشرق الأوسط.

 

وقالت UKMTO إن القراصنة فتحوا النار أولاً على سفينة كريستال أركتيك، التي رد فريق الأمن المسلح الموجود على متنها بإطلاق النار عليهم.

 

وبعد ساعات، قالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في المنطقة المعروفة باسم عملية أتالانتا إن فرقاطة تعمل في المنطقة اعتقلت ستة قراصنة مشتبه بهم. واحتجزت الفرقاطة القراصنة بسبب “الحالة غير الآمنة لمركبهم” وقالت إن بعضهم أصيب “بإصابات متفاوتة الخطورة”.

 

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المصابون أصيبوا بأعيرة نارية نتيجة تبادل إطلاق النار مع كريستال أركتيك. وامتنعت القوة التابعة للاتحاد الأوروبي عن تقديم تفاصيل “بسبب أمن العمليات”.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى