اخبار محليةالأمناء نت

الوصابي يبحث مع القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن عدد من المواضيع الهامة

الوصابي يبحث مع القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن عدد من المواضيع الهامة

(الأمناء /خاص)

إلتقى أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم، بديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، سعادة القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن السيد يفغيني كودروف. 

وفي مستهل اللقاء رحب معالي الوزير الوصابي بالوفد الروسي معبرا عن شكره لزيارتهم لوزارة التعليم العالي، مؤكدا على حرصه لتطوير العلاقات بين البلدين في مجال التعليم العالي.

من جانبه عبر السيد كودروف عن سعادته لزيارة وزارة التعليم العالي ولقائه بقياداتها، مشيرا إلى أن الهدف من زيارته هو بناء جسر التعاون بين البلدين؛ وسيمتد برنامج زيارته إلى الجامعات اليمنية.

كما دعا الوزير الوصابي إلى توسيع آفاق التعاون الثقافي لتشمل عقد ندوات وورش عمل ومؤتمرات مشتركة، والتي بدورها ستساعد على التقارب بشكل أكبر بين الجانبين.

وناقش الجانبين آليات اختيار الطلاب المتقدمين للمنح الروسية مؤكدين على ضرورة تحقيق العدالة وتوزيعها توزيعا عادل، واختيار الطلاب ذوي الكفاءة العالية.

حضر اللقاء من الجانب الروسي سكرتير السفارة الروسية لدى اليمن بافيل كورولوف.

رافقهم من وزارة الخارجية السفير مثنى العامري رئيس دائرة المنظمات الدولية والمؤتمرات والسفير حسين ناجي محسن مدير الدائرة الثقافية.
ومن الجانب اليمني حضر د. جميل عبدالواحد وكيل الوزارة لقطاع التخطيط ود. عبدالله قاسم مدير عام العلاقات الثقافية ود. عوض الضيف المستشار الثقافي في سفارة بلادنا لدى الجزائر و د. عبد الرقيب جبران مدير عام البعثات.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى