اخبار محليةالأمناء نت

قيادات وزارة الكهرباء تستقبل القائم باعمال السفير الروسي باليمن وتعقد معه اجتماعاً هام بمحطة الحسوة

قيادات وزارة الكهرباء تستقبل القائم باعمال السفير الروسي باليمن وتعقد معه اجتماعاً هام بمحطة الحسوة

(عدن/الامناء نت/خاص:)

أستقبل وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة الاستاذ عبدالحكيم فاضل ومعه عددا من قيادات المؤسسة العامة للكهرباء ومؤسسة كهرباء عدن ، اليوم بمحطة الحسوة الكهروحرارية بالعاصمة المؤقتة عدن القائم بأعمال السفير الروسي لدى اليمن د. يفغيني كودروف.

وخلال الزيارة قاموا بجولة على أقسام المحطة للاطلاع على سير العمل بالمحطة واستمعوا من المسؤولين على الايضاحات اللازمة حول الاداء وكافة متطلبات واحتياجات المحطة من اعمال الصيانة وغيرها لرفع القدرة التوليدية للمحطة .

وعقب ذلك عقدت وزارة الكهرباء والطاقة اجتماع مع سفير جمهوريا روسيا الاتحادية استعرض خلاله وكيل اول وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاصل 
أوجه العلاقات التي تربط اليمن بجمهورية روسيا الاتحادية، والتي تمتد لعشرات السنوات من التعاون المشترك بين البلدين. 

مؤكدا على أهمية تعزيز مسار هذه العلاقات والدفع بها نحو الأمام بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين. 

موضحا الاصلاحات التي تقوم بها وزارة الكهرباء والطاقة بقيادة معالي الوزير المهندس مانع بن يمين، للنهوض بقطاع الكهرباء رغم كل التحديات والظروف التي تمر بها البلد.

وتطرق فاضل خلال الاجتماع الذي حضره السفير بوزارة الخارجيه اليمني مثنى العامري، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء مجيب الشعبي، ومدير عام كهرباء عدن سالم الوليدي –  الى مدى ما تمثله محطة الحسوة من أهمية، والتي تعد احد المعالم الرئيسية لمحافظة عدن، وما تضطلع به من دور حيوي في رفد  المنظومة الكهربائية بالطاقة، باعتبارها احد مصادر توليد الطاقة الكهربائية الرئيسية، في العاصمة المؤقتة عدن.

من جابنه اعرب مدير المؤسسة العامة للكهرباء عن تطلعه في ان تساهم روسيا في العمل على  تأهيل المحطة وتحديثها وفقا للدراسات المتعلقة بهذا الخصوص والعمل على تدريب الكوادر الفنية والهندسية

هذا واشار مدير كهرباء عدن  سالم الوليدي لاهمية ودلالات زيارة القائم باعمال السفير الروسي للمحطة وما تشكله من بداية لمرحلة جديدة من التعاون المثمر.

مثمنا في هذا الخصوص الدعم الروسي لليمن  في مختلف المجالات متمنيا ان تكون المرحلة القادمة حافلة بالمزيد من التعاون والدعم المنتظر لليمن الذي يمر بظروف استثنائية عصيبة، في هذا التوقيت.

من جانبه اكد سعادة نائب السفير والقائم باعمال السفير الروسي في اليمن على حرص بلده على استمرار مجالات التعاون وتقديم الدعم المطلوب لليمن انطلاقا من طبيعة العلاقة التي تربط البلدين.

مبديا اعجابه لما لمسه من جهود تبذل في محطة الحسوة التي تعد احد ثمار التعاون وتعود نشأتها الى عقد الثمانينات 

هذا وناقش الاجتماع تفعيل جوانب الشراكة بين الجانبين وإمكانية مساهمة الجانب الروسي في تقديم اي مسهامات في مجال الطاقة الكهربائية وعملية التدريب والتأهيل لكوادر المؤسسة العامة للكهرباء.

حضر اللقاء الاستاذ محمد الجنيدي مدير عام مكتب وزير الدولة محافظ العاصمة عدن – 
المهندس احمد الأبيض مدير عام التوليد بالمؤسسة العامة للكهرباء – والمهندس نوفل علي مجمل مدير عام المحطة 
– والمهندس غسان فؤاد نائب مدير عام المحطة 
والمهندس سمير عوض
مدير عام التوليد



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى