اخبار محليةصحيفة 4 مايو

رئيس هيئة الطيران المدني و الأرصاد يلتقي ممثل الأكاديمية العربية

4 مايو/ خاص

التقى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد برئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور ياسر باعزب لمناقشة مشروع تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود في البلد..والذي تنفذه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون من مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث “UNDRR” وبتمويل من حكومة اليابان .

وخلال اللقاء استمع رئيس الهيئة الكابتن بن نهيد من الدكتور باعزب ممثل الأكاديمية العربية الى شرح مفصل عن المشروع وأهدافه وخطوات تنفيذه وبما يسهم في تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود.
مؤكدا” ان الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تبذل دور و جهود في مجال الانذار المبكر والحد من مخاطر الكوارث وفق عمل مؤسسي منظم ، مشيدا” بمشروع تعزيز التدابير الوقائية لبناء قدرة المجتمع على الصمود
والعمل على انشاء استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث وبما يؤسس لعمل منظم يقلل من الاضرار والخسائر .

من جانبه استعرض الدكتور ياسر باعزب رئيس الفريق الوطني للأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري ، اهداف وخطوات المشروع والذي يهدف لإيجاد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث .
مؤكدا” ان المشروع يسعى لتعزيز البناء المؤسسي لإدارة مخاطر الكوارث في جميع القطاعات وفيما بينها على المستويين الوطني والمحلي وتنسيق الجهود الرسمية والغير رسمية بمشاركة كافة اصحاب المصلحة . شاكرا” التفاعل الإيجابي والمثمر من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد مع خطوات المشروع ، ولما فيه المصلحة العامة .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى