اخبار محليةصحيفة 4 مايو

تدشين الحملة البيطرية للتحصين ضد مرض الطاعون والجدري بالضالع

4 مايو/ خاص

دشن اليوم الخميس المهندس محمد ناجي حسين مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة الضالع ،الحملة البيطرية للتحصين ضد الأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأكد مدير عام مكتب الزراعة خلال حفل التدشين اليوم في مقر المحافظة، بأن الحملة تأتي بدعم وتمويل من الصليب الأحمر الدولي،وبإشراف من الإدارة العامة للصحة الحيوانية بالوزارة، ومكتب الزراعة بالمحافظة، وستشمل خلال نزولها الميداني الى المناطق والقرى في المديريات الخمس المستهدفه الى تحصين أكثر من 156 الف رأس من الثروة الحيوانية من الأبقار والأغنام والماعز،وذلك في مديريات الضالع وقعطبه وجحاف والأزارق والحصين.

وأوضح مدير عام الزراعة بأن الحملة تهدف الى تحصين الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية لطاعون المجترات الصغيرة،وجدري الأغنام والماعز والطفيليات والصرع وغيرها من الأمراض التي تسبب في نفوق الكثير من الثروة الحيوانية،والتي تؤدي الى انخفاض في الانتاج،وتؤدي ايضاً الى تدني مستوى المعيشة عند الأسر المربية لتلك الثروة.

وعن أسباب هذا الحملة،أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة أن الأسباب التي دعت الى ذلك هو أنتشار حالات كثيره من تلك الأمراض في عدد من الحيوانات وهو ما دعا الإدارة العامة للصحة الحيوانية بوزارة الزراعة ومكتبها في الضالع بضرورة التحرك السريع لأقامة حملة التحصين هذه، للحد من انتشار ذلك الوباء القاتل للحيوانات.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى