اخبار محليةالأمناء نت

تدشين اليوم العلمي الهندسي لبناء القدرات لمستقبل افضل تحت شعار«الطب في الهندسة»

تدشين اليوم العلمي الهندسي لبناء القدرات لمستقبل افضل تحت شعار«الطب في الهندسة»

(عدن / الامناء نت / نائلة هاشم:)

اقيم صباح اليوم في العاصمة عدن فعالية اليوم العلمي الهندسي تحت عنوان( الهندسة في الطب) والذي اقامته مؤسسة البيت الهندسي بالشراكة مع نقابة اطباء الاسنان عدن بمشاركة عدد (700)طالب و طالبة من كلية الهندسة وطب الاسنان… 

 

ان الهدف من اقامت هدة الفعالية تشجيع الطلاب والباحثين لتقديم اعمالهم بشكل افضل وتبادل المعرفة مع الاخرين، واستعرضت فيها خمسة اوراق عمل تخص الهندسة في الطب تضمنتها: الكهرباء، الهندسة الطبية، صيانة الأجهزة الطبية، تحرير الصور الطبية، الذكاء الصناعي في الطب. 

 

وخلال الفعالية افاد نقيب اطباء الاسنان الدكتور أوسان سالم حميد ان العلاقة الوطيدة بين الطب والهندسة تحتم عليهم دائما قيام مثل هذه الفعاليات العلمية والورش التي كان لابد ان تقام منذ وقت طويل من اجل شراكه بين مهنة الطب والهندسة. 

 موضحا بدات الفكرة بمجموعة شباب من كلية الهندسة لعمل مساحه تحتوي الاطباء والمهندسين لاقامة هذا اليوم العلمي المتميز. 

 مثمنا دور الشباب في انجاح هذه الفعالية الهادفة الى زيادة الوعي العلمي والتعلم المتبادل.

 مطالبا الحكومة والجهات الداعمة بالاهتمام بمثل هذه المبادرات الشبابية المتميزة ومنها مؤسسه البيت الهندسي. 

 

من جانبه عميد كلية الهندسة جامعة عدن ا. د صالح مبارك قال: سعداء بتواجدنا مع هذه الكوكبة من الشباب المتميزين المبدعين. 

مشيرا بان هذه المناسبة حركت المياه الراكدة بين كلية الهندسة والطب فهما مهن المتاعب… ان هذه البادرة التي اقامتها مؤسسة البيت الهندسي والتي اذهلت الجميع هي بداية المشوار التي تتيح للكوادر الهندسية لتنشيط ابحاثهم و ابداعاتهم من خلال هذه المؤسسة التي ستكون لها علاقة واسعة مع كل المؤسسات الاكاديمية في كلية الهندسة جامعه عدن.  

 مبشرا بان هناك مشروع بين كلية الهندسة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ودلك بانشاء قسم المعدات الطبية لفتح افاق جديدة بين مهنتي الطب والهندسة.

 داعيا كل الجهات ذات العلاقة والمنظمات المختصة بدعم تلك المؤسسة الناشئة التي تشير لابداعات الطلاب نحو تطور وتقدم البلاد و مواكبة التكنولوجيا العالمية المتطورة. 

 

من جانب اخر اكدت رئيس مؤسسة البيت الهندسي المهندسة حنين عقلان هندسة اتصالات سنه خامس ان الهدف من هدة الفعالية التي تحوي كل المهندسين بكل تخصصات ودلك باقامة ورش عمل، مؤتمرات، ومعارض وكل اعمال تخص القطاع الهندسي حيث سيتم الاهتمام بها و بلورتها وتقديمها للمجتمع للاستفاذه منها.

منوها بان يوجد في محيط كلية الهندسة مهندسين مبدعين لديهم ابتكارات وافكار سيتم دعمها و تنفيذها من خلال البيت الهندسي.

 

 وفي ختام الفعالية تم تكريم عمادة الكلية الاساتذة المشاركين بادرع اليوم العالمي للهندسة، وعدد من شهائد المشاركة للحاضرين.

 

 حضر الفعالية عميد كلية طب الاسنان ا. د. خالد عبد الله زين، نقيب المهندسين في عدن مهندس عبدالرحمن البصري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل دكتور محمود حمود و اساتذه وطلاب كليات الطب والهندسة و لفيف من الاعلاميين.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى