اخبار محليةعدن تايم

صور/ مأساة إنسانية في خورمكسر… السكان يحفرون الأرض بحثاً عن قطرة ماء

في يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2023، صور الناشط حمدان القعيطي مشاهد مؤلمة لحالة الحارات في مديرية خورمكسر في عدن، حيث يعاني السكان من نقص حاد في مياه الشرب والصرف الصحي.

المشهد المأساوي يظهر حفريات تمتد إلى مئات الأمتار في الشوارع والأزقة، حيث يحفر الناس بأيديهم وبأدوات بسيطة بحثاً عن مصدر للمياه النظيفة، التي أصبحت حلماً بعيد المنال للكثيرين.

ويقول أحد السكان، “نحن نعيش في جحيم، لا مياه ولا كهرباء ولا خدمات. نحن نبحث عن المياه امتداداً من حارة إلى حارة، ولكننا نجد المياه الملوثة أو المالحة أو المغلقة. لا أحد يفيدنا ولا يسمعنا. نحن نموت عطشاً وجوعاً ومرضاً”.

وتعتبر عدن، التي تعرضت لحرب أهلية وأزمات وانفجارات وجائحة كورونا، واحدة من أسوأ المدن في العالم من حيث الأوضاع المعيشية، وفقاً لتقارير عدة.

وتواجه مدينة عدن أزمة مائية خانقة، وتعزو المصادر المسؤولة أسباب الأزمة المائية إلى عوامل عدة، منها النقص في التمويل والصيانة والتجهيزات والوقود، وكذلك التلوث والتسرب والسرقة والتخريب والاستهلاك الزائد والتوزيع غير العادل.

وتدعو هذه المصادر الحكومة اليمنية إلى إيجاد حلول جذرية وشاملة لمعالجة الأزمة المائية في عدن عامة وخورمكسر خاصة، والتي تهدد حياة الملايين من السكان، وتعرضهم لمخاطر كبيرة.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى