اخبار محليةصحيفة المرصد

إيران وإخوان اليمن يدينون قصف أمريكا وبريطانيا لمواقع الحوثي


الأحد – 25 فبراير 2024 – الساعة 08:54 م بتوقيت اليمن ،،،


(المرصد)متابعات

أدان النظام الإيراني وقيادات بجماعة الاخوان في اليمن الضربات التي شنتها أمريكا وبريطانيا على مواقع مليشيات الحوثي مساء امس السبت.
 
وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني إدانة بلاده لهذه الضربات، واصفاً إياها بأنها “مغامرة تنتهك القواعد الدولية المتعارف عليها والسيادة ووحدة الأراضي اليمنية”.
 
وأضاف كنعاني أن واشنطن ولندن “تسعيان إلى تصعيد التوترات والأزمة في المنطقة واتساع نطاق الحرب والفوضى بهذه الهجمات، بهدف إبعاد الرأي العام عن جرائم الحرب للكيان الصهيوني، وشراء الوقت له لاستمرار هذه الجرائم” ، حد قوله.
 
المتحدث الإيراني قال بأن الهجمات الأميركية والبريطانية على اليمن “لن تجلب أي إنجاز للدول المعتدية سوى تشديد الأزمة والصراع في المنطقة، وفقا لوكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية.
 
وفي موقف مشابه أدانت القيادية الاخوانية توكل كرمان، الضربات الأمريكية والبريطانية على مواقع لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في صنعاء، وعدد من المدن الخاضعة لسيطرتها.
 
وقالت توكل كرمان في منشور لها على منصة فيسبوك: “أدين القصف الأمريكي البريطاني على العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية وأعده عدوانا سافرا على السيادة اليمنية”.
 
وأضافت بأنها تؤكد “أن الحل الأقرب والأمثل لإيقاف الهجمات في البحر الأحمر يبدأ بإيقاف الحرب على غزة وليس بقصف صنعاء”.
 
ويوم أمس، شنت مقاتلات أمريكية وبريطانية 18 غارة على مواقع وأهداف لجماعة الحوثي في صنعاء وعدد من المحافظات.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى