اخبار محليةالأمناء نت

فريق مناصرة العون القضائي للمعنفات باتحاد نساء اليمن يواصل نزولاته الميدانية

فريق مناصرة العون القضائي للمعنفات باتحاد نساء اليمن يواصل نزولاته الميدانية

(الأمناء /خاص)

واصل فريق مناصرة قضية العون القضائي للنساء المعنفات، نزولاته الميدانية إلى صناع القرار والجهات المعنية ذات الارتباط، وذلك ضمن مشروع “إشراك المرأة في الدعم الوطني”، الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن – عدن، بتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

ويوم السبت، التقى فريق المناصرة بالأمين العام لنقابة المحامين في عدن، المحامي عبدالله قحطان، وناقش معه دور النقابة في عملية تنصيب محاميين لتسيير إجراءات التقاضي الخاصة بالنساء من ضحايا العنف في المحاكم.

واستعرض الفريق الذي ترأسته استشارية المشروع والخبير القانونية الدكتورة روزا الخامري، أهمية إشراك كافة الجهات ذات العلاقة بعملية العون القضائي، وفي مقدمتها نقابة المحامين، وبشكل طوعي، تفعيلا لدور النقابة في هذا المجال.

من جهته، عبر الأمين العام لنقابة المحامين بعدن، المحامي عبدالله قحطان عن استعداد النقابة وقيادتها ومنتسبيها بتقديم خدماتها للنساء المعنفات، والسير في إجراءات التقاضي، تواصلا لدورها السابق.

يذكر أن الفريق الذي التقى أمين عام نقابة تضمن إلى جانب استشارية المشروع الدكتور روزا الخامري كلا من الدكتور عبدالسلام علي صالح، والدكتورة سلوى بن بريك، والمحامي فارس منيباري.

وكان فريق المناصرة قد نفذ نزولا يوم الثلاثاء الماضي، إلى وزارة الشئون القانونية وحقوق الإنسان، والتقى بعدد من مسئوليها وقيادتها، وناقش معهم تعزيز دور الوزارة في قضية العون القضائي للنساء المعنفات انطلاقا من تخصصاتهم القانونية والحقوقية.

كما بحث الفريق مع كل من مدير عام الشكاوي بوزارة حقوق الإنسان عماد سنان، ومدير عام التخطيط والمتابعة بالوزارة أمين المشولي، ومدير عام المحافظات سميرة هادي، التعاون المشترك لتفعيل القوانين المتعلقة بحقوق النساء المعنفات في السجون والمحاكم.

وضم الفريق الذي نزل إلى وزارة الشئون القانونية وحقوق الإنسان، استشارية المشروع الخبيرة القانونية روزا الخامري، ومديرة تنمية المرأة بوزارة الشئون الاجتماعية الدكتورة عهد جعسوس، والمحامي فارس منيباري.

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى