اخبار محليةصحيفة المرصد

لملس يناقش خطة عمل النظافة والتحسين لاستقبال شهر رمضان المبارك وخلاله

ناقش وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن في مكتبه بمبنى السلطة المحلية مع مدير عام صندوق النظافة والتحسين المهندس قايد راشد أنعم، خطة عمل الصندوق لاستقبال شهر رمضان المبارك وخلاله.

وأكد الوزير لملس، في الاجتماع الذي حضره بدر معاون الأمين العام للمجلس المحلي، ومدير عام الأشغال العامة والطرق المهندس وليد الصراري، على أهمية تعزيز مستوى النظافة في شوارع وأحياء العاصمة عدن، خاصة الأسواق العامة والشوارع الرئيسية لاستقبال الشهر الفضيل وخلاله.

واستعرض مدير صندوق النظافة والتحسين خطة عمل الصندوق لاستقبال شهر رمضان وخلاله، مشيرا إلى أن الخطة أعدت لتتواءم مع خصوصية الشهر الفضيل، وما يرافقه من تغييرات في فترات الدوام الرسمي للقطاع الخاص، وذلك من خلال زيادة عدد الناقلات لمجابهة أي أعطال لضمان عدم توقف أعمال وأنشطة برنامج الجمع المباشر للمخلفات في مختلف المديريات.

وتضمنت الخطة تحديد برنامج نوبات أعمال الكنس وجمع القمامة على مدار الساعة، والتي تشمل الشوارع والشواطئ والمتنفسات العامة والمواقع الترفيهية، ورفع جاهزية الورش الفنية، وتوفير مستلزمات الصيانة بما يتناسب مع طبيعة العمل ليلاً وبما يحقق الاستجابة السريعة لمواجهة أي أعطال طارئة قد تحدث.

وأقرّ الاجتماع عددا من الإجراءات الاستباقية، أهمها فتح خط ساخن لعمليات النظافة ونشره على المواطنين لاستقبال الشكاوى، وتجهيز فرق صيانة للقاطرات الكبيرة، وفرقة طوارئ لمجابهة حالات الأعطال الممكن حدوثها مع التركيز على أنشطة النظافة في مراكز إيواء النازحين واللاجئين، ومراكز الإفطار الجماعي، إضافة إلى تقديم الإرشادات التوعوية، والتنسيق مع الشرطة العسكرية، وشرطة السير لتسهيل العمل خلال الفترة المسائية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى