اخبار محليةصوت الشعب

الأمين العام للمقاومة الجنوبية "خالد باحاج" ينعي وفاة رفيقه العميد المناضل صالح محسن القاضي


عدن/صوت الشعب/خاص:

بعث الأمين العام للمقاومة الجنوبية رئيس ملتقى شبوة في العاصمة عدن وعضو المجلس الاستشاري للمجلس الانتقالي الشيخ خالد عبدالقادر باحاج برقية تعزية ومواساة في وفاة رفيقه القيادي في المقاومة الجنوبية العميد المناضل صالح محسن القاضي (ابو اكرم) نائب رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، الذي وافاه الأجل يوم أمس في العاصمة عدن، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء.

وأعرب الامين العام باحاج في برقية العزاء عن خالص تعازيه وعظيم مواساته لأخوان الفقيد علي ، وأحمد ، ومحمد ، وسالم محسن القاضي وإلى أبناء الفقيد أكرم وصلاح وسالم صالح محسن القاضي وإلى آل القاضي وخلاقة ويافع والجنوب عامة بوفاة المغفور له والدهم فقيد الوطن العميد الركن “صالح محسن القاضي” .

وعدد الشيخ خالد باحاج في برقية العزاء الأدوار النضالية الوطنية المشرفة والناصعة البياض التي قام بها الفقيد خلال مسيرة حياته في السلك العسكري وإسهاماته العظيمة في المؤسسة العسكرية الجنوبية وبنائها وتطويرها من خلال المواقع العديدة التي شغلها منذ التحاقه بالمؤسسة العسكرية للجيش الجنوبي وحتى العام 1994، وكذا مواقفه الوطنية الشجاعة لانتزاع حقوق زملائه المسرحين قسرا بعد احتلال الجنوب في حرب صيف 1994م، حيث ظلّ مدافعا عن قضاياهم حتى آخر لحظة من حياته والمواقف البطولية والتضحيات الكبيرة التي قدمها الفقيد في معارك تحرير العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية، مؤكدا بأن المؤسسة العسكرية الجنوبية والمقاومة الجنوبية خسرتا برحيله واحداً من أبرز الكفاءات الوطنية الجنوبية.

وابتهل الأمين العام خالد باحاج في ختام برقيته: سائلاً المولى العلي القدير بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان . .

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون .

الأسيف/ الشيخ خالد عبدالقادر باحاج
الأمين العام للمقاومة الجنوبية

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى