اخبار محليةعدن تايم

فور وصوله المكلا.. اللواء البحسني يوجه صفعة للمأزومين


– تأكيد على الدعم الكامل للسلطة المحلية وجهودها

– دعوة قيادة الانتقالي التقرّب وتلمّس هموم الناس ومعاناتهم والسعي للتخفيف

وصل عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بحفظ الله ورعايته، صباح السبت الماضي، إلى مدينة المكلا.

حيث وصل اللواء الركن البحسني إلى مدينة المكلا، بعد أن أنهى جولة خارجية شملت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، وتضمنت لقاءات مع قيادات في التحالف العربي.

وقام عضو مجلس القيادة الرئاسي خلال تواجده في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، بزيارات تفقدية إلى بعض المعسكرات التابعة لقوات النخبة الحضرمية، للإطلاع على جاهزيتها ومستوى انضباط أفرادها والعديد من اللقاءات المثمرة.

*- لقاء جنوبي :*

بعد 24 ساعة فقط من وصوله المكلا، سرعان ما أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أهمية التمسّك بالثوابت الوطنية الجنوبية، وأن تتواكب الخطابات السياسية وفقًا لتطورات الأوضاع على مستوى الوطن.

وأشاد اللواء الركن البحسني، خلال لقاءه الأحد بمدينة المكلا، الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بجهودهم السياسية والتي كان آخرها تنفيذ التجمّعات الجماهيرية على مستوى ست من مديريات المحافظة تنديدًا بيوم الأرض.. لافتًا إلى مواكبة المتغيرات المتسارعة على مستوى الساحة الجنوبية، من خلال تطوير الخطاب والأعمال الجماهيرية.

وحث نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قيادة الانتقالي بحضرموت، إلى الوقوف إلى جانب أبناء المحافظة، والتقرّب منهم وتلمّس همومهم والإحساس بمعاناتهم، والسعي للتخفيف عنهم وطأة الأعباء المعيشية الصعبة.

واطلع البحسني من نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت لشؤون منسقيه الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، ومديري الإدارات بالهيئة، ورئيس انتقالي مديرية مدينة المكلا مهدي سعيد المحمدي، على نشاط الهيئة والجهود المبذولة لعقد اللقاءات مع قبائل ومكونات حضرموت لتوحيد صف أبناء المحافظة.. كما ناقش اللقاء جملة من المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية على مستوى الساحة الجنوبية، وحضرموت على وجه الخصوص.

ليس هذا هو اللقاء فقط، بل ناقش نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مع عضو هيئة الرئاسة المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي علي الكثيري، مستجدات الأوضاع في الساحة الجنوبية.

واستعرض اللقاء الأوضاع السياسية والأمنية الحالية في المنطقة، وسبل تعزيز الجهود والتحركات التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا التحديات التي يواجهها المجلس في سعيه لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي.

وأعرب اللواء البحسني عن تقديره ودعمه لدور عضو هيئة الرئاسة المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي في توطيد العلاقات بين المجلس والشعب، من خلال الخطابات السياسية المتزنة للجمهور التي تتضمن رسائل لتوحيد الصف الجنوبي ونبذ الخلافات.. مؤكدًا على ضرورة أن يكون المجلس الانتقالي قريبًا من عامة الناس ومطلعًا على متطلباتهم ومشاكلهم، بهدف تقديم الدعم والتسهيلات التي تلبي احتياجات الشعب الجنوبي.

*- صفعة مدوية :*

سرعان ما بادر اللواء البحسني لتوجيه صفعة للأطراف المأزومة والتي تسعى لتأجيج الصراع بحضرموت وتحويلها لميدان صراع بالوكالة، حيث بادر بلقاء محافظ حضرموت وأكد دعمه الكامل للسلطة المحلية.

وتطرق اللقاء إلى جهود السلطة المحلية في الجوانب الخدمية ومساعيها لتطويرها بهدف تحسين مستوى الحياة في المحافظة، إلى جانب القطاع الاقتصادي وبحث سبل تعزيز التنمية الاقتصادية في حضرموت..

كما جرى مناقشة الجوانب العسكرية والأمنية والدور الذي تؤدّيه قوات النخبة الحضرمية وإدارة الأمن في حفظ الأمن والاستقرار بحضرموت، وضرورة تعزيز جهود قوات الجيش والأمن لمكافحة الإرهاب والميليشيات المتطرفة.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بحضرموت، ومساعيها الحثيثة لتحسين مستوى الخدمات في القطاعات المهمة.. مجددًا دعم مجلس القيادة الرئاسي للسلطات المحلية بالمحافظات المحررة ومن بينها محافظة حضرموت.

وشدد اللواء الركن البحسني على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار حضرموت، وتوحيد جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية، وتماسك قوات النخبة الحضرمية، بوصفها القوات النظامية التي حررت ساحل حضرموت من قبضة التنظيمات الإرهابية، ودعم قيادتها وضباطها وجميع منتسبيها، والعمل على رفع معنوياتهم وتحفيزهم لمواصلة العطاء في الحفاظ على أمن واستقرار حضرموت.

من جانبه عبّر المحافظ بن ماضي عن خالص شكره وتقديره لعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، لوقوفه ومساندته لقيادة السلطة المحلية بحضرموت وحرصه على أن تحصل المحافظة على جميع استحقاقاتها.. مطالبًا باستمرار اللقاءات والتواصل بين اللواء البحسني وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

*- أول تحرك رسمي :*

في أول تحرك رسمي له منذ وصوله، وجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، لجنة التحقيق، والإدارة العامة للأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت، بسرعة الرفع بنتائج التحقيق في ملف الجرحى في المظاهرة السلمية للتنديد بيوم الأرض الجنوبي.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء الركن البحسني، في مدينة المكلا، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت محمد عبدالملك الزبيدي.

واطلع نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على نشاط الهيئة المساعدة بوادي وصحراء حضرموت خلال النصف الأول من العام الجاري، وما رافقها من إيجابيات وسلبيات، وأبرز الصعوبات التي واجهتها، وبحث سبل معالجتها ووضع الحلول لتحسين أداء الهيئة في خطتها خلال النصف الثاني من العام 2023م.

وحث البحسني على أهمية التكاتف وتوحيد الجهود مع جميع المكونات والقبائل والشخصيات الاجتماعية في الوادي والصحراء، وأن تكون قيادة الهيئة المساعدة على مسافة قريبة من المواطنين والاستماع منهم ومعالجة همومهم وأوضاعهم ونقلها لرئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

*- الهبة الحضرمية الثانية :*

كعادته، كانت أغلب لقاءات اللواء البحسني متعلقة بالجنوب وقضيته والحفاظ على وحدة حضرموت في اطار الجنوب العربي، حيث أكد أهمية الحفاظ على الهبة الحضرمية الثانية والمضي قدمًا بها، وجاء ذلك خلال لقائه رئيس اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) الشيخ حسن بن سعيد الجابري.

واستمع اللواء الركن البحسني من رئيس اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت، إلى نشاط اللجنة ومساعيها لتجفيف منابع الفساد، وإصلاح الاختلالات، والمطالبة بحقوق أبناء المحافظة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.. وتوسيع نطاقها من خلال هيكلة قيادة اللجنة وتأسيس لجان من المجتمع على مستوى مديريات المحافظة.

وحيّا اللواء البحسني الجهود التي تبذلها قيادة اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام للمطالبة بحقوق المواطنين، ومساعيها الرامية لتحسين أوضاعهم المعيشية، حاثًا على أهمية تجديد الخطابات السياسية للجمهور بما يتواكب مع التطورات السياسية في الساحة الوطنية.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار حضرموت، وإبعادها عن المناكفات والصراعات، وعدم جرّها إلى مربع الفوضى، مشيدًا بقيادة اللجنة وحرصها في هذا الجانب لتعزيز الأمن والاستقرار.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى