اخبار محليةعدن تايم

الوزير بن يمين : كل كلمات الشكر والثناء لن توفي حق امارات الخير والعطاء

حيا وزير الكهرباء مانع بن يمين بالشكر والتقدير الإمارات العربية المتحدة ورئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان حفظه الله ورعاه وكذلك شركة مصدر والمختصين فيها واهتمامهم الكبير ومتابعتهم اليومية واشرافهم المباشر على جميع الاعمال التنفيذية لمشروع المحطة الإماراتية للطاقة الشمسية 120 ميجا وات.

وقال الوزير بن يمين في تصريحات صحفية ان ” المشروع سيعمل نقلة نوعية كبيرة ، كونه يعتمد على الطاقة المتجددة النظيفة ” مؤكدا حرصه ووزارة الكهرباء وجميع الجهات الرسمية للدولة والرأي العام كل الحرص لضمان سير اعمال التنفيذ بالمشروع حسب البرنامج الزمني المخطط له .

واعتبر الوزير بن يمين انجاز المشروع في الفترة المخطط لها حسب البرنامج ، سابقة على مستوى دول العالم الثالث وهذا ان دل انما يدل على جهود كبيرة من قبل جميع المعنيين.

وأضاف الوزير بن يمين :” كل كلمات الشكر والثناء لن توفي حق امارات الخير والعطاء ، ان محافظة عدن والمحافظات المستفيدة من هذا المشروع عانت خلال اكثر من عشر سنوات من الانقطاعات في الكهرباء ، وان دخول هذه المحطة للخدمة سيعزز من الطاقة الكهربائية ويقلل الكلفة الباهضة لانتاج الطاقه بوضعها الحالي ، ولذلك ومن هذا المنبر ” داعيا جميع اصحاب القرار المساعدة في تسريع الخطوات الإجرائية والتنفيذية الموازية للانطلاق الفعلي نحو تحسين وتنمية هذا القطاع الخدمي الهام ، حيث ان وجود هذه المشاريع الموازية ستكون هي الحامل الفني الاساسي لمحطة الطاقة الشمسية واي محطات من الطاقة المتجددة مستقبلا “.

وأكد قائلا :” اننا امام التزام حكومي واخلاقي تحقيقا لهدفنا الاساسي ، والذي لن نحيد عنه تخفيفا على المواطنين الذين يعانون من وطأة صيف شديد الحرارة ورطوبة عالية جدا ، بل ان هناك حالات مؤكدة من الوفيات كان السبب الرئيس هو انقطاعات الكهرباء سواء كان في المنازل او حتى في المستشفيات والمراكز الصحية”.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى