اخبار محليةصحيفة 4 مايو

اختتام دورة مهارات القيادة بوزارة العدل بالعاصمة عدن

4 مايو/ خاص

اختتمت وزارة العدل، اليوم الخميس، فعاليات الدورة التدريبية حول مهارات القيادة لمدراء الإدارات، والتي شارك فيها 23 موظف/ة من كافة قطاعات الوزارة.

وشهد ختام الدورة التي أقامتها الإدارة العامة للتدريب والتأهيل تحت رعاية معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة، حضور وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية القاضي طارق العزاني، ورئيس المكتب الفني القاضي نبيل المنحمي والوكيل المساعد للشؤون المالية القاضي محمد حسين موسى.

وعقب اختتام البرنامج التدريبي، عبّر القاضي العزاني عن سعادته بالتفاعل الكبير من قبل المشاركين في الدورة التي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات مدراء إدارات الوزارة، مؤكدا أن ذلك سينعكس إيجاباً على جودة العمل الإداري و سيسهم في تعزيز كفاءة مدراء الإدارات عند تنفيذ المهام المسندة إليهم.

من جانبه, أثنى القاضي محمد موسى على فريق التدريب وبما قدموه من مادة تدريبية مميزة، مشددا على ضرورة الاستفادة من المعارف والمفاهيم المتعلقة بالجوانب الإدارية التي تلقوها طيلة أيام الدورة.

بدورها, أشارت مدير عام التدريب والتأهيل الأستاذة مفيدة شبير، إلى أن الادارة تسعى في برامجها التدريبية خلال الفترة القادمة إلى التركيز على جوانب بناء القدرات وتنميتها لدى منتسبي الوزارة والهيئات التابعة لها لزيادة فاعلية العمل الإداري ورفع مستوى الإنجاز.

وأكدت شبير أن قيادة الوزارة تهدف بشكل عام من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز الدور القيادي والريادي لدى القيادات الشابة ما يعكس قدراتهم ويرفع من إمكاناتهم للقيام بالعمل الإداري بشكل المطلوب، وكذا بناء الاتجاهات القيادية لديهم.

واشتملت الدورة على مدار 5 أيام، على ورش عمل حوارية تناولت أركان القيادة والنظريات والمواقف المختصة بالمهارات القيادية وكيفية اكتساب هذه المهارات.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى