اخبار محليةعدن لنج

الفنانة اليمنية "انتصار الحمادي" تهدد بإنهاء حياتها داخل سجن الحوثي بسب مضايقتها

هددت الفنانة والممثلة وعارضة الازياء المختطفة لدى مليشيا الحوثي انتصار الحمادي بالانتحار، وإنهاء حياتها داخل السجن، بسبب المضايقات الحوثية التي تتعرض لها.
 
وقال البرلماني أحمد سيف حاشد، إن “إنتصار الحمادي تهدد بالانتحار في سجنها بسبب مضايقتها” من قبل المليشيات الحوثية.
 
وتضامن برلمانيون وصحفيون وقادة رأي، مع الفنانة الحمادي التي تتعرض للمضايقات والمعاملة غير الإنسانية في السجن المركزي بصنعاء وحملوا سلطات مليشيا الحوثي مسؤولية الحفاظ على حياتها.
 
وقال بيان التضامن، إن “مطلبنا الحفاظ على الحياة والكرامة الإنسانية والتوقف عن المعاملة القاسية ولذلك فإننا نعتبر ان ما ورد في منشور الحقوقي والمناضل الوطني الكبير احمد سيف حاشد بأن الفنانة إنتصار الحمادي تهدد بأنها سوف تنتحر في سجنها بسبب مضايقتها ينبغي ان ناخذ هذا المنشور بعين الإعتبار وهذا المنشور يعتبر بمثابة بلاغ لكل منظمات حقوق الإنسان وللنائب العام ولكل الناشطين المدنيين ولكل المعنيين بالدفاع عن حقوق الإنسان في اليمن”.
 
وجدد البيان مطالبة المليشيات بوقف المضايقات والتوقف عن التعامل القاسي وغير الإنساني مع الفنانة إنتصار الحمادي.
 
وقبل أشهر، كشفت منظمات حقوقية عن تعرض انتصار الحمادي للتعنيف والضرب من قبل السجانة الحوثية المدعوة أم الكرار (كريمة المروني)، ما أدى إلى كسر انفها.
 
وفي فبراير 2021 أقدمت مليشيا الحوثي على احتجاز الممثلة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي تعسفياً وإخفائها قسراً، وتم استجوابها وهي معصوبة العينين، وتعرضت للإساءة البدنية واللفظية، وحاولت المليشيات إجبار الحمادي على إجراء “فحص عذرية”، ومُنعت مراراً من التواصل مع عائلتها ومحاميها، بحسب منظمة العفو الدولية، كما أصدرت المليشيات حكمًا بسجنها خمس سنوات بتهمة ارتكاب “فعل فاضح”.


الرئيس الزُبيدي يهنئ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو

عدن.. توافد العشرات من المواطنين لحضور الجلسة الأولى في قضية الطفلة حنين البكري

مؤسسة الطرق والجسور تعزز فريق عملها الميداني بمعدات إضافية لإزالة الرمال من على طريق عتق المكلا

دائرة الشباب والرياضة تدشن برنامج بناء قدرات المبادرات الشبابية في العاصمة عدن

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى