اخبار محليةالأمناء نت

وفد الحوثي المفاوض يصل إلى السعودية رفقة وفد عماني

وفد الحوثي المفاوض يصل إلى السعودية رفقة وفد عماني

(الأمناء/ خاص)

أفادت مصادر سياسية ان وفدا من جماعة انصار الله الحوثية غادر صنعاء مساء الأثنين الى العاصمة السعودية الرياض ، برفقة مفاوضين من سلطنة عمان.

وبحسب المصادر فان الوفد يحمل نتائج المشاورات في صنعاء للرد على المقترحات السعودية حيال عملية السلام في اليمن.

وهذه الزيارة الرسمية الثانية لوفد الحوثيين إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث اختتمت الجولة الأولى من المشاورات في 19 سبتمبر الماضي عقب 5 أيام من المفاوضات مع الجانب السعودي برفقة وفد الوساطة العمانية.

 

ومنذ بدأت زيارة وفد صنعاء إلى الرياض- لأول مرة- ، لم تصدر أي أخبار رسمية عن مسار المفاوضات الجارية هناك، عدا تصريح نائب رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية السعودية، عبدالله آل هتيلة، في تدوينة له على موقع إكس، عن توجهات خليجية لإقامة “‏مؤتمر دولي لإعمار ‎اليمن يأتي مباشرة بعد التوصل لاتفاق سلام ينهي الأزمة الحالية” مضيفاً أن “هذا ما اتفق عليه قادة دول مجلس التعاون ‎الخليجي” بحسب قوله.

وكان رئيس وفد صنعاء صرح لدى مغادرته مطار صنعاء متوجها نحو الرياض قد أكد أن “من الملفات التي نعمل عليها الملف الإنساني، والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ، والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية، وإعادة إعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل”.

يذكر أن عقب الجولة الأولى من المفاوضات بين الحوثيين والرياض، أقدمت جماعة الحوثي على تنفيذ عمليات وهجمات تصعيدية منها تنفيذ عرضا عسكريا كبيرا في ميدان السبعين بصنعاء، أعقبه هجمات حوثية غادرة على قوات بحرينية ضمن قوات التحالف جنوبي السعودية بطيران مسير، راح ضحيتها 3 قتلى وعدد من المصابين من قوات دفاع البحرين، علاوة على هجمات حوثية أخرى على معسكر للقوات الشرعية في محافظة صعدة، فضلا عن هجمات متكررة في محافظات تعز والضالع وأبين ومأرب والحديدة

news

telegram alomanaanet
google news



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى