اخبار محليةصوت الشعب

مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وفريق الإصلاحات الاقتصادية بالتعاون مع نادي رجال الأعمال ينظم حلقة نقاش مسودة فرص الاستثمار في عدن


عدن/صوت الشعب/خاص:

نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وفريق الإصلاحات الاقتصادية بالتعاون مع نادي رجال الأعمال، حلقة نقاش مسودة فرص الاستثمار في محافظة عدن والتحديات المرتبطة بها في العاصمة عدن، بمشاركة رجال أعمال ومستثمرين وممثلين عن البنك الدولي في عدن، ومنظمات دولية..

وقال رئيس مجلس إدارة نادي رجال الأعمال بعدن علي الحبشي أن الورشة تهدف الى فتح التنافس بين الجهات المختصة للاستثمار، ومحاولة لإعادة الق مدينة عدن.

واضاف الحبشي أن الورشة تأتي في مقدمتها تأسيس وحدة سيدات الأعمال في النادي، وذلك للمساهمة في نهضة البلد..

وقال مصطفى نصر رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، أن عدن تتوفر فيها فرص استثمارية متنوعة، تحتاج إلى تنسيق التعاون والعمل من السلطات ورجال الاعمال والمستثمرين..

واكد مصطفى على أهمية استغلال فرصة توفر راس المال اليمني ووجوده في عدن من أجل النهوض بمشاريع واستثمارات ، تتجاوز حالة الركود التي تمر بها عدن..

وقال مصطفى أن حركة المال والاستثمارات استمرت في التدفق إلى عدن، رغم ظروف الحرب، وهناك مشاريع متنوعة ومستثمرين يحاولون إطلاق مشاريع تتطابق مع خارطة الفرص الاستثمارية التي تمتاز بها عدن..

من جهته استعرض الدكتور محمد الشعيبي دراسة بيئة الاستثمار والفرص الاستثمارية في محافظة عدن، والتي تلخصت بتوصيات تبسيط الإجراءات الإدارية والقانونية المتعلقة بالاستثمار، وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية لجذب الاستثمار، وتطبيق آلية تنمية حقيقة خاصة بالجوانب التشريعية، والادارية، وتوفير شراكة حقيقة بين القطاع الخاص والعام ، وإعادة الإعمار وتعويض أصحاب المشاريع المتضررة من الحرب، مع تطوير القوانيين الاستثمارية.

وشارك الحاضرين باطروحاتهم ووضعوا مقترحاتهم واضافتهم إلى مسودة التوصيات.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى