اخبار محليةالأمناء نت

تنظيم القاعدة يعلن وفاة زعيمه خالد باطرفي ويعين خلفا له

تنظيم القاعدة يعلن وفاة زعيمه خالد باطرفي ويعين خلفا له

(الأمناء/ خاص)

اعلن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الذي يتخذ من اليمن مقرا له (الأحد) وفاة زعيمه خالد باطرفي، وتعيين سعد بن عاطف العولقي خلفا له.
وذكر القيادي في تنظيم القاعدة خبيب السوداني في بيان مصور بثته مؤسسة (الملاحم) الإعلامية الناطقة باسم التنظيم “ننعي في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بحزن شديد فقدان المجاهد خالد باطرفي، زعيم التنظيم الذي توفي مرابطا ومجاهدا”.
وقبيل توليه قيادة التنظيم، تولى باطرفي “إمارتي أبين وحضرموت”، كما كان متحدثا باسم تنظيم القاعدة، وتولى الإشراف على اللجنة الإعلامية ولجنة القضاء.
وتولى باطرفي قيادة تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب خلفا لقاسم الريمي.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت في فبراير 2020 شن عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن أسفرت عن مقتل مؤسس وزعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية قاسم الريمي.
وأشار السوداني في بيانه إلى أن مجلس الشورى في تنظيم قاعدة الجهاد بجزيرة العرب اجتمع وأقر تعيين سعد بن عاطف العولقي أميرا للتنظيم خلفا لـ باطرفي.
والعولقي، هو قيادي بارز في التنظيم وينحدر من محافظة شبوة شرقي اليمن.
ويتخذ تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب من اليمن مقرا له، وتنامت أنشطته في مناطق واسعة من اليمن مستغلا التدهور الأمني جراء النزاع القائم بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي منذ أكثر من تسعة أعوام. 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى