اخبار محليةعدن تايم

صلح قبلي ينهي خلاف بين أل الحسيني والقائد نادر الفضلي

أنهت اللجنة المشكلة لتحكيم الصلح ، مساء اليوم الاثنين في الممدارة بالعاصمة عدن، قضية الخلاف التي وقعت في مدينة حريب على خلفية اطلاق نار بين كلا من صابر الحسيني والقائد نادر محيسن الفضلي قبل شهرين، والتي أدت إلى  بعض إلاصابة الخفيفة.

وتأتي هذه الجلسة في إطار الجهود التي بذلها الوجهاء والأعيان في مدينة شقرة ومحافظة أبين، من أجل تعزيز السلم الأهلي وتحقيق المصالحة بين أبناء المحافظة وسط مشاركة واسعة ورسمية وقبلية.

وبحسب فضيلة الشيخ احمد عمر الدعمكي حضرت الوفود من ال لخنف بعدد من قبائلها الكرام وكذلك ال باكازم وكذلك جمع كبير وعلى رأسهم اللواء الركن عمر عبيد مستشار النائب الرئاسي فرج البحسني لشئون العسكرية والسيد خالد بحاج امين عام مجلس المقاومة بالعاصمة عدن والوكيل الشيخ حسين الجنيدي وكيل محافظه ابين والشيخ سالم الدياني عضو الجمعية الوطنية والشيخ صلاح عبدالله الحوتري المرقشي وعدد من القادة وشيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية، حيث استقبلهم في منزله القائد نادر الفضلي قائد الكتيبة الأولى في مدينة حريب اطراف محافظة شبوة في اجواء يسودها ترسيخ لتسامح والإخاء وتعزيز الروابط المساندة لمواجهة اعداء الوطن.

وخلال التحكيم والقاءه تم تطبيق مراسيم الوصول والتحكيم والاعتذار حسب الأعراف المحلية القبلية، بين الطرفين من ال الحسيني الى القائد/ نادر محيسن الفضلي ، وتعهدوا بعدم تكرارها.

واجمع الحاضرون بحدث المصالحة أن هذه الفعل الذي حدث في مدينة حريب ظاهرة دخيلة في غنى عنها في هذا الوقت الحالي الذي الجميع بحاجة فيه إلى توحيد اللحمة والجبهة، مؤكدين أن تسامحوهم اليوم يدل دلاله حكيمة وعقلية كبيرة اخوية تحفظ ماء الوجهة للكرماء .



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى