اخبار محليةشبوة برس

عنصرية المراسلين اليمنيين لوسائل الاعلام الاجنبية ضد الجنوب

 

منذ ثلاثة عقود، والجنوب يعاني من “عنصرية المراسل الصحافي الشمالي لوسائل الإعلام العربية والاجنبية”.

 في العام 2016م، واثناء المواجهات المسلحة بين قوات الحزام الأمني و”تنظيم القاعدة بقيادة وائل سيف “أبو سالم التعزي” في المنصورة.

 

(من تعز) أرسل خبرا للقناة يزعم ان المواجهات بين الشرطة والحراك الجنوبي.

يومها راسلت ادارة القناة البريطانية وأوضحت لهم ان الخبر لا اساس له من الصحة وان المواجهة بين قوات الأمن وتنظيم القاعدة، وقاموا بحذف الخبر.

 

في نفس العام أيضا، كان تنظيم داعش في عدن يقوم بتجهيز انتحاري في منزل (علي الكردي من تعز)، لتنفجر العبوة الناسفة اثناء التجهيز ويقتل الانتحاري وإلى جواره عنصرين أخرين.

يومها استضافت قناة #الاخبارية #السعودية (فؤاد مسعد تعزي)، وقد تحدثت يومها عن أن القناة السعودية وقعت ضحية مغالطة اخبارية مؤسفة وهي تصوير ان ماحدث كانت انفجار انتحاري بجانب قيادي في المقاومة، وأكدت انها مزاعم كاذبة، وقد واجهت علي كردي في قناة حوثية واعترف بذلك وبالامكان العودة الى ارشيف قناة الهوية الحوثية.

 

منذ ثلاثة عقود وهناك إصرار من قبل ادوات الإصلاح والمؤتمر والحوثي مجتمعة على تصوير مايحدث في الجنوب بأنه ارهاب جنوبي وليس ارهابا تديره ادوات #صنعاء.. تروج الأذرع المحلية اليمنية لهم بإخبار مغلوطة..

 

كان الإرهاب يضرب الجنوب بشكل يومي، وهناك اعلام محلي واقليمي يصور الاحداث على انها صراع جنوبي – جنوبي.

تحقيقات وحدة مكافحة الإرهاب، أظهرت اعترافات لأعضاء تنظيمات إرهابية في العاصمة عدن، أكدوا ان المسؤول عليهم “أمجد خالد فرحان (تعزي).. هل خرج جنوبي يقول انه من تعز أو انه يمثل تعز، لا هو ارهابي يمثل الارهاب ولا يمثل تعز.

 

هذه هي القضية بكل اختصار.

*- صالح ابو عوذل

 

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى