اخبار محليةعدن تايم

عدن كتب عليها ان تحل الوضع السياسي والاقتصادي لمحافظات محررة

هذه مشاريع السلطة المحلية الناجزة رغم التحديات التي تواجهنا 

نحتاج إلى قرار قوي من لاعادة الكورنيش الى وضعه الطبيعي

تعتبر مديرية خور مكسر من اكثر الاماكن جمالا وخصوصا بوجود شواطئ جميلة ساحرة وخلابة، وشاطئ الكورنيش باسم الفقيد الرئيس قحطان الشعبي الذي يمتد بجمال مناظره ورماله الناعمة ومياهه الصافية وتوجد به العديد من الاستراحات ويعتبر اطول شاطئ في سواحل عدن.

واوضح المدير العام  لمديرية خور مكسر عواس الزهري قائلا :   خلال فترة العيد استقبلت مديرية خور مكسر العديد من الزوار من  المناطق المحررة والمناطق المجاورة وتم الاعداد لهذه المناسبة مسبقا بوضع برنامج عام لتلك الزيارات حتى لا يتم انتشار الفوضى والتقليل من الازدحام.
واشاد الزهري بدور  (لجنة الطوارئ)  في تقديم وتسهيل الخدمات للزوار وتضم  الاشغال العامة، المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، رجال الامن، العوائق، الطوارئ الاسعافية الصحية، ورجال المرور والحمد لله لم يتم تسجيل اي حالة خلال فترة العيد.

واستعرض  الزهري مجمل المشاريع التي كانت  قبل اجازة العيد  ومنها  مشروع اعادة تأهيل جولة بدر الجسر، وكذلك مشروع اعادة سفلتة الخط العام من جولة الرحاب الى العلم وهو مشروع كبير تم العمل فيه بوتيرة عالية، كذلك  مشروع مجاري حي الزراعة وتم استكمال مشروع المجاري الى بريد الجامعة والاحمدي، والمشروع  الاكبر اعادة تاهيل مضخات المجاري مع خطوط سير المجاري الى احواض المعالجة، وسيبدأ العمل بمشروع اعادة تاهيل مساحة الشابات من قبل منظمة (يونبس) خلال الشهر القادم.
ولفت الزهري ان مديرية خورمكسر تمتاز بجمال شريطها الساحلي ويمكن  بناء العديد من المتنفسات،  وقال نسعى لاستغلال هذا الشريط،  حيث سيتم بناء متنفسات  من برج العرب الى الدولفين  باجمالي مساحة �2200� متر وستكون عبارة عن متنفسات عامه للعوائل وتضم فيها ملاهي وحدائق  والعاب للاطفال، وستستقبل كل الزوار من جميع المحافظات والان نحن في صدد الاعداد للعمل فيها.
واعلن عدم رضاه على الوضع الحالي للكورنيش ، ولكن هناك عقود ابرمتها القيادة السابقة للمديرية مع اصحاب المنتزهات ونحن لا نستطيع الغائها الا اذا ثبتت مخالفتهم  وهذه القضية  بحاجة الى قرار قوي من السلطة المحلية بخور مكسر لاعادة الكورنيش الى وضعه الطبيعي كمتنفس عام للعوائل، ونحن بصدد اتخاد القرار وتنفيذه في القريب العاجل.
وحول التعليم في المديرية أكد الزهري ان قيادة مديرية خور مكسر تولي جل اهتمامها بهذا المجال الهام لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة واتخذت العديد من القرارات ومن ضمنها بناء ستة فصول اضافية في مدرسة العريش وكذلك بناء ثلاثة فصول في روضة الامل وحاليا سيتم العمل فيهم على نفقة المجلس المحلي.
وقال ان الرعاية المقدمة لشريحة الشباب والقضاء على وقت الفراغ لديهم كان له الاهتمام الاكبر من قبل الادارة في المديرية وخصصت له عددا من المشاريع حيت ثم  العمل على بناء ثلاث ملاعب اضافية في خورمكسر، اضافة الى مشروع لدعم الصالات الرياضية لملاعب التنس كرة السلة وغيرها وهي شبه جاهزة وسيتم تجهيزها بالاثاث وافتتاحها قريبا.
وفي قطاع اشار الزهري الى اتمام الاستلام والتسليم بين المدير السابق لمكتب الصحة العامة والسكان مديرية خورمكسر د.ناصر احمد  والمدير الجديد لمكتب الصحة العامة والسكان مديرية خورمكسر د.جهاد سلطان، ونتمنى له التوفيق وهو امام مهام كبيرة وسيكون اهلا لها.
وكشف مدير عام مديرية خورمكسر عن تحديات كثيرة تواجهه مثل مشاكل الباعة المتجولين و البسطات وهي مشاكل موجودة في كل المديريات، فهي تتسبب بالاختناق في السير والازدحام وقطع الطريق بالعربات والبسطات، فعدن كتب عليها ان تحل الوضع السياسي والاقتصادي لاربع محافظات محررة ففرص العمل كثيرة فيها وهذه الفرص اوجدت لنا مشاكل كثيرة، وتم معالجتها بطرق قانونية من قبل العوائق والوضع في مديرية خورمكسر،  غير ان  بقية المديريات مثل الشيخ عثمان الوضع مزري وصعب التعامل مع اكثر من 10,000 بسطة وبائع متجول كذلك الوضع في مديرية صيرة رغم تجهيز سوق السيلة للباعة والبسطات ولكن ظل منهم في الشوارع العامة لكن البائع يبحث عن التجمعات السكانية من اجل البيع والشراء،  وجمعيها تشكل تحديات امام تطبيق النظام القانون وخصوصا بعد الحرب.
ولفت الزهري ان السلطة المحلية تسعى لإيجاد سوق مركزي وايجاد مساحة خالية تفي بحجم المشروع ،  تظل الاصول التابعة للمؤسسات ملكها وهي رافضه بان تسمح ببناء سوق مركزي فيها وقال: لذلك لا نمتلك حق القرار بعمل المشروع الا بوجود مساحة كبيرة ونامل في المستقبل القريب تنفيذ مشروع السوق المركزي.
ودعا الحكومة وكل الجهات لاعادة  هيبة السلطة في الدولة وتطبيق النظام والقانون.
وطالب كل سكان عدن الجميلة الحفاظ عليها ، وقال : عدن بلد العلم والحضارة وتحتضن الجميع وتستحق منا كل الحب  والإخلاص والتسامح فلنخرجها من خلافاتنا ولنعمل جميعاً من اجلها  لتعود الثغر الباسم و يعود نشاطها الفني والرياضي والسياحي علينا ان نتعاون معا.
وشكر الزهري  كل من وزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس لاهتمامه ومتابعته في تذليل الصعاب وكل التحديات التي تقف امام مدراء المديريات و خصوصا  مديرية خورمكسر.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى