اخبار محليةعدن تايم

عاجل/ المركزي اليمني: لن نمنح البنوك المخالفة مهلة إضافية قبل تطبيق الإجراءات العقابية ضدها

أصدر البنك المركزي اليمني – المركز الرئيسي عدن بيانا هاما أوضح فيه أن جميع قراراته الأخيرة تأتي تجسيدًا للإرادة السيادية للدولة اليمنية ومؤسساتها الشرعية انطلاقا من مقتضيات المصلحة الوطنية، وبهدف حماية القطاع المصرفي من انتهاكات المليشيات الحوثية الإرهابية التي تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، آخرها القيام بطباعة عملة مزورة.

و تنفي إدارة البنك المركزي اليمني صحة الأنباء المتداولة بخصوص منحها بعض الجهات المخالفة مهلة إضافية قبل تطبيق الإجراءات العقابية ضدها.

وأكد البنك المركزي أنه لم يتساهل ولن يتساهل في تنفيذ إجراءاته بحق البنوك المتخلفة عن الوفاء بالتزاماتها ونقل مراكز أعمالها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأضاف أن قرارات البنك المركزي سارية التنفيذ منذ لحظة إصدارها. وسوف تمضي في مواعيدها، وفقًا للخطة المعتمدة من قبل إدارة البنك. وجميع قرارات البنك لا رجعة فيها، دون أي استثناءات في تطبيقها.

ويهيب البنك المركزي اليمني بكافة الصحفيين والإعلاميين وصناع الرأي، تحرّي أقصى درجات الدقة خلال تغطيتهم تطورات المشهد الاقتصادي الوطني، وأن يأخذوا معلوماتهم من مصادرها الرسمية.

وتمعن المليشيات الحوثية في محاولات تضليل الرأي العام، وإغراقه بسيل من الإشاعات، بعدما تفاجأت بالتأييد الشعبي الواسع لقرارات الشرعية اليمنية ومؤسساتها النقدية، ومن المهم جدًا الانتباه لمثل هذه الإشاعات وعدم التعاطي معها.

7/6/2024

>

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى