اخبار محليةالأمناء نت

مدير بنك عدن الأول: المال عصب الحياة وتعلم كيفية إدارته ضرورة حياتية

مدير بنك عدن الأول: المال عصب الحياة وتعلم كيفية إدارته ضرورة حياتية

(الأمناء /خاص)

أشاد د. عاهد سنجق مدير بنك عدن الأول الإسلامي بدور فعالية أسبوع المال العالمي في توعية الشباب والأطفال بأهمية المال وكيفية استثماره وحمايته وتنميته، وحث الجميع على المشاركة.

وأكد د. سنجق في كلمة مقتضبة مرئية نشرت على صفحة الفعالية المزمع اقامتها الأسبوع الجاري والهادفة لتعزيز الوعي المالي لدى الشباب والأطفال، أكد على أهمية فعالية أسبوع المال العالمي في توعية الشباب والأطفال بأهمية المال وكيفية استثماره وحمايته وتنميته.

ودعا سنجق الجميع إلى المشاركة في هذه الفعالية التي تهدف إلى نشر الوعي المالي والمصرفي بين مختلف فئات المجتمع.

وأشار سنجق إلى أن أسبوع المال العالمي يُعد منتجًا رائعًا يُقدم في عدن، اليمن، ويساهم في إيجاد الوعي المالي والمصرفي لدى الطلاب وجميع الفئات العمرية.

وأوضح سنجق أن الشمول المالي يُعطي نوعًا من الوعي لدى مختلف أفراد المجتمع، ذكورًا أو إناثًا، بما يساهم في تعليمهم كيفية إدارة أنفسهم وطاقاتهم وقدراتهم والأموال المتاحة بين أيديهم.

وذكر سنجق أن التعرف على الوعي والتثقيف المالي والمصرفي لدى كل من الأفراد والشركات أمر ضروري، لأن المال هو عصب الحياة، ولا بد من التعرف على نشأته وأصله وكيفية إدارته بمختلف مراحله.

وأشار سنجق إلى أن موضوع أسبوع المال العالمي يدخل تحت عنوان الشمول المالي، الذي يعني كيف يستطيع الأفراد والمؤسسات والشركات من تلبية احتياجاتهم المالية من خلال البنوك والمصارف، بما يلبي هذا الاحتياج بأسعار معقولة ومقبولة، وبما يساهم لديهم في إدارة أموالهم بالطريقة السليمة.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى