اخبار محليةعدن تايم

إستعراض ضاف لمسيرة اعلاميات جنوبيات في نقابة الصحفيين الجنوبيين

في اطار فعاليات شهر رمضان المبارك اقامت نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين في العاصمة عدن امسيتها الرمضانية الثانية بعنوان : مسيرة اعلاميات جنوبيات- ( البدايات ..مواقف وتجارب )

وفي الامسية التي افتتحها نقيب الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان بكلمة رحب فيها بالحضور في ثاني أمسية للنقابة ، مؤكدا الحرص على ابراز ادوار الاعلاميات في مؤسسات الصحافة والاذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء ونقل تجاربهن وإيصال رسائل من كومة خبرات مكتنزة للجيل الذي مازال في بداية الحياة العملية.

واستضافت النقابة اعلاميات في الصحافة المقروءة والمرئية والمسموعة في الجنوب وبالتحديد العاصمة عدن ..وهن ياسمين احمد علي مسؤولة الملف الامني في ادارة التحقيقات في صحيفة ١٤ اكتوبر، وافهام ابراهيم مخرجة ونائبة مدير عام البرامج في قناة عدن الفضائية، وامل حميد معدة ورئيسة ادارة البرامج الاجتماعية والسكانية في اذاعة عدن ونسرين سمار مترجمة في وكالة سبأ للانباء.

واستمع الحضور الى سيرة حياتهن المهنية منذ بداية التحاقهن بمرافقهن الاعلامية ومارافقهن من مواقف وتجارب انضجت خبراتهن في مجال عملهن وهو الذي دفع بهن إلى عالم الابداع وشكلن بذلك ريادة ابداعية ذات صيتا في عالم الابداع الاعلامي العربي المسموع والمقروء والمرئي.

وطالبت المتحدثات خلال استعراضهن لمسيرتهن المهنية بضرورة إعادة فتح قناة واذاعة عدن في العاصمة عدن لما يمثلانه من تاريخ اعلامي راقي ومدرستين لايستغنى عنهما في رفد الجيل الاعلامي الجديد بخبرات ابداعية للدفع بها نحو الابداع الحقيقي وتقديم رسالة اعلامية تحمل هموم وقضايا وطنية لابد من طرحها بقوالب اعلامية ابداعية.

قدمت الفعالية الزميلة فاطمة العبادي مسؤولة الشؤون الاجتماعي ومنسقة الفعالية امل عياش مسؤولة الشؤون التنظيمية في نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين .

وحضر الامسية العديد من الاعلاميات في المرافق الاعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة والمهتمون بالشأن الاعلامي الجنوبي في العاصمة عدن.

كما حضرها الزملاء د.علي صالح الخلاقي ، رئيس الدائرة الثقافية بالنقابة والشاعر شوقي شفيق ، نائب رئيس الدائرة الثقافية وجمال البيضاني مسؤول الانشطة والتدريب في مجلس فرع النقابة بعدن.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى