المقالات

البازار السياسي الحضرمي ..عطارة لبيع الحلتيت والمبادئ!

من كوارث دخول أي جاهل للمعترك السياسي أنك تجد واحداً معه بقشة في القاهرة يدور بها من مكان لمكان يبيع لخم وحلتيت وزموته وتونا الريان وحليب الممتاز وعسل وسليط معصرة… ثم تتفاجأ بأنه يكتب تغريدات وكأنه القائد الحضرمي الذي يجب أن يكون كل حضرمي طوع إشارته.

فرج بن طالب الكثيري (أو أبوأحمد بن طالب) المتسول على موائد أحد تجار السياسة اليمنية الفاسدين في القاهرة، وعليه صلعة لم تأت كنتيجة لكثرة التفكير ، بل هي بالحضرمي الفصيح (صلعة حسف)، هلل وصفق لإعلان تأسيس جماعة الإخوان للمجلس الوطني في الرياض، لأنه يظن أنه سيصيبه من ( بن مدرمح )جانب. ظل يزايد باسم حضرموت ويدافع عن شلة المجلس، إلى أن وجد نفسه خارج المولد. قلب الصحن وصار يتهمهم بكل الأوصاف وأنهم يريدون أن تكون حضرموت تابعة.. لكن لأن حبل كذب صاحب البقشة قصير فقد شن عليهم هجمات بالتغريدات يدعي فيها أنه ومن هم مثله هم الحضارم رقم واحد. هجماته كما أفاد أحد عناصر شلة المجلس تأتي كتنبيه أو نداء أخير . بمعنى أقسموا لي أو أرحمونا فضيلة من عذاب البقش. اليوم ختمها بالشيش، فلا تهمه حضرموت ولا قرارها ولا كل الخرط المكتوب على صنخة اللخم والحلتيت والزموته.
يقول في آخر تغريدة اليوم:

(أنا……..” يمني “

الجمهورية اليمنية
دولة إتحادية
إقليم حضرموت ..)

خلاص مبيوعة مبيوعة فقد يئس منهم .. ولابد من محاولة تجريب حظه مع جماعات الأحزاب وخاصة الإصلاح التي اتهمها سابقاً بإعادة حضرموت إلى بيت الطاعة اليمني الحوثي الإخواني.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى