اخبار محليةالأمناء نت

اتحاد نساء الجنوب ينظم أمسية رمضانية تحت شعار "بالحب نلتقي"

اتحاد نساء الجنوب ينظم أمسية رمضانية تحت شعار “بالحب نلتقي”

(عدن/الامناء نت/خاص:)

في اجوار روحانيه رمضانيه وخواتم مرضيه مباركه نظم الاتحاد العام لنساء  الجنوب مساء امس  في مقر مؤسسة نبض الحياة بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن امسية رمضانية بعنوان رمضان وعيد شوال وثقافة الاسر والظروف الحياتية  المعاصرة تحت شعار بالحب نلتقي نتناقش نتفق نقوى .

وفي الامسية القت رئيس اتحاد نساء الجنوب ندى عوبلي كلمة رحبت في مستهلها بالحاضرات مشيرة الى اهمية هذه الامسية التي تعد الثانية خلال شهر رمضان .لافتة الى ان شهر رمضان هو تهذيب للنفس والجوارح وانه علينا كنساء يجب ايضا  ان نهذب نفوسنا  ونودي  العبادات ونلتزم بها اضافة الى عدم تكليف انفسنا في ما لا طاقة لنا به    بصرف المبالغ في امور غير ضرورية وأساسية في تناول الطعام مثلا بكثرة في المطاعم وغيرها من المتنزهات .

داعية المرأة الى ان  تكون  مدبره ومقتصده في بيتها حتى تتمكن من  اداره شؤون حياتها الاسريه في ضل هذا الغلاء الفاحش وتدني مستوى الدخل وان يقترن ذلك بالقناعه والرضى والسلام الداخلي وباالصلاح . مضيفة ان المراة  كلما كانت  متصالحه مع نفسها ومع مجتمعها كانت ناجحة في اداره بيتها وتربية ابنائها وخرجت بأسرتها إلى بر الأمان  واستفاد منها ابنائها ومجتمعها 

كما  تحدثت في الأمسية الدكتوره في علم الاجتماع ايزيس المنصوري عن روحانيه شهر رمضان المبارك ولياليه  التي تهذب النفوس من خلال تدبرنا لكلمات ومعاني القران الكريم وسيره  رسولنا  الكريم محمد عليه افضل الصلاة والتسليم وتطبيقها على ارض الواقع من خلال التعبد وايجاد  الطمانينه في نفوسنا وقلوبنا وان نتدبر في مصاريف اقواتنا وعدم الاسراف في موئدانا  وان نتعاون فيما بيننا وبما يرضى الله تعالى وان نطعم  الفقراء والمساكين و المحتاجين باعتبار  شهر رمضان المبارك شهر الخير والبر والاحسان  وان نحب بعضنا بعضا  ونتسامح . كما دعت المراة  الى الالتزام بالمواعظ  الدينيه التي تحثنا   على طاعه الله والعمل بكتابه وسيره رسوله  الكريم والابتعاد عن مسببات القلق والتوتر والخوف فرمضان شهر الطاعات والعبادة والتقرب من الله جل جلاله في كل اعمالنا وامورنا .

الدكتورة  رنا السروري رئيس دائرة العلاقات العامة في اتحاد نساء الجنوب من جهتها دعت من الله تعالى ان ينزل رحمته ومغفرته في هذه الخواتم المباركة من هذا الشهر الفضيل على ارواح  شهداء الوطن الذين قضوا نحبهم  في ساحات النضال وفي المتارس على الحدود في الدفاع عن الأرض والعرض .متمنية أن يعود علينا رمضان. العام القادم وقد نال جنوبنا الحبيب  استقلاله التام وسيادته على كامل أراضيه .

هذا وقد شهدت الامسية نقاشا مستفيضا من قبل الحاضرات اثرت الجميع بمضامنيها وملاحظاتها القيمة والتي هدفت الى استفادت الجميع بما تم تقديمه .

  عقب ذلك اقيمت مسابقه ثقافية وفكرية  متنوعة واسئله عن الأحاديث النبوية الشريفة  وعن الامثال والحكم الشعبيه شاركت فيها الحاضرات نالت فيهن الفائزات جوائز نقدية 

حضر الامسية زكية باحشوان الامين العام للاتحاد والدكتورة اسماء الريمي رئيس دائرة  البحوث والدراسات و الهام سلام رئيس التدريب والتاهيل والدكتورة ياسمين حميد رئيس دائرة المراة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي  ونادرة عبد القدوس  رئيس اللجنة الإعلامية في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي رئيس مؤسسة بيت الاعلاميات ونادره حنبله والمحاضر فارس حاجب وعدد من القيادات النسوية في محافظة عدن

من : نور علي صمد 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى