اخبار محليةيافع نيوز

وزارة العدل تدشن مكاتب المساعدين القانونيين في محكمتي التواهي والبريقة

 

يافع نيوز – عدن.

افتتح وكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي طارق العزاني، اليوم، مكاتب المساعدين القانونيين والمجتمعين،  في محكمتي التواهي والبريقة الابتدائيتين، في العاصمة عدن.

وفي التدشين, أوضح وكيل وزارة العدل لشؤون المالية والإدارية طارق العزاني أن هذا الإفتتاح يأتي في إطار برنامج تعزيز الوصول الشامل للعدالة في اليمن، الذي تمولة  الحكومة الهولندية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي – UNDP، وتعاون مؤسسة أفاق شباب التنموية، واشراف وزارة العدل.

وأشار رئيس محكمة الميناء القاضي عمار علوي الى أن هذه المكاتب مجهزة بأحدث مستلزمات أجهزة الحاسوب، والأدوات المكتبية والقرطاسية، وستعمل على تقديم المساعدة القانونية للمواطنين، سواءً في مسائل الأسرة، أو الشؤون المدنية لتخفيف الضغط على المحاكم بعدن.

وأكد رئيس محكمة البريقة الابتدائية القاضي محمد عبدالرحيم على أهمية هذه المكاتب في تعزيز سيادة القانون وتحسين الخدمات القانونية المقدمة للمواطنين.

 وأعرب عن شكره لوزارة العدل، ممثلة بوزيرها القاضي بدر العارضة، على اهتمامه المتواصل بهذا المجال، مشيراً إلى أن الوزارة تعاونت مؤخرًا مع مؤسسة آفاق شبابية لتدريب 200 موظف كمساعدين قانونيين ومجتمعين.

حضر التدشين مدير إدارة المشتريات بوزارة العدل الأستاذ محمد رياض، رئيس اللجان المجتمعية في عدن العميد علي النمري، وعدد من القضاة والمحامين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى