اخبار محليةعدن تايم

عودة الانقطاعات الطويل للكهرباء والمياه بلحج

قالت مصادر محلية بمديريتي الحوطة وتبن إن عودة انقطاعات الكهرباء والمياه بعدد من الأحياء السكنية والمناطق والقرى قد ضاعف من معاناة المواطنين لتصل تلك الانقطاعات بالكهرباء منذ أول أيام العيد إلى مايقارب ال20 ساعة في معظم الأيام أما المياه فهي تصل إلى بعض المناطق يوم او يومين في الاسبوع ومناطق لاتصل إليها مطلقا.

وأفاد اهالي الحوطة وتبن بانهم يلجأون إلى الطاقة البديلة أما عن طريق منظومة الطاقة الشمسية او المواطير لحل جزء من مشكلة الكهرباء وشراء المياه من الوايتات لتوفيرها في ظل هذه الانقطاعات.

واوضح ابناء مديرية تبن بأن انقطاعات المياه والكهرباء أصبحت هي الشغل الشاغل لهم نظرا لتزايد حدة الانقطاعات في ظل انعدام الخدمات الأخرى والمتمثلة في انعدام المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية مثل سفلتت الطرقات وعدم وجود شبكات الصرف الصحي وعدم وجود الإنارة في الطرق الرئيسة والفرعية وانتشار الأوبئة والأمراض مثل الكوليراء والاسهالات المائية والملاريا وحمى الضنك والحميات الأخرى.

وطالب ابناء مديرية تبن قيادة الدولة والمحافظة والمديرية بحل مشكلة انقطاعات المياه والكهرباء والعمل على توفير الخدمات الضرورية والأساسية في مجالات الطرق والصحة والتعليم من خلال معالجة الكثافة الطلابية بالمدارس ببناء فصول دراسية إضافية، وكذا الاهتمام بالوضع المعيشي للمواطنين.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى