اخبار محليةعدن تايم

تزايد ساعات انقطاع الكهرباء بعدن .. ومصدر يكشف موعد عودة محطة الرئيس للخدمة

أوضحت المؤسسة العامة لكهرباء عدن بأن عودة محطة الرئيس بترومسيلة للخدمة سيكون صباح غداً الجمعة، وذلك عقب إعادة تزودها بكمية ضئيلة من وقود النفط الخام.

واشارت المؤسسة عبر توضيح لمركزها الإعلامي، بأن استمرارية المحطة في الخدمة مرهون باستمرار تدفق الوقود إليها دون توقف او تأخر وذلك لضمان عدم توقفها مرة أخرى، حيث ان المحطة لا تمتلك أي مخزون من النفط الخام.

هذا وكانت محطة الرئيس بترومسيلة، قد توقفت بشكل نهائي مساء أمس الأربعاء، عقب نفاذ الوقود من النفط الخام الذي تشتغل عليه، ما ضاعف من ساعات الانقطاع لخدمة الكهرباء في العاصمة عدن، التي وصلت إلى 8 ساعات مقابل ساعتين تشغيل، في ظل ارتفاع درجة الحرارة بالمدينة الساحلية.

الجدير بالذكر أن محطة الرئيس بترومسيلة، بقوة 260 ميجا، ولكنها تشتغل بنصف قدرتها منذ أكثر من عام نتيجة عدم اكتمال مشروع خطوط النقل والمحطة التحويلية، إلى أنه بعد إنجازها منذ اشهر لم تشتغل بكامل طاقتها نتيجة فشل الحكومة في رفع حصة الوقود الكافي لتشغيلها بكامل طاقتها، حيث لا تزال تزود بنصف الحصة واحيانا بأقل من نصف الكمية، فقد كانت تشتغل بقدرة 50 ميجا خلال الفترة الأخيرة قبل توقفها.
ولا تقتصر أزمة كهرباء عدن على نفاذ وقود النفط الخام، حيث أنه ونتيجة نفاذ وقود الديزل، فقد توقفت المحطات العاملة بالديزل منذ أكثر من أسبوعين، في إنتظار وصول سفينة الوقود التي كان مقرر أن توصل نهاية الشهر الماضي، إلى أنه تأخر وصولها دون معرفة الأسباب والموعد الجديد لوصولها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى