اخبار محليةالأمناء نت

سواعد الخير تختتم دورة بناء السلام وحل النزاعات في محافظة عدن

سواعد الخير تختتم دورة بناء السلام وحل النزاعات في محافظة عدن

(الامناء نت – خاص)

اختتمت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية في يوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023م دورة في بناء السلام وحل النزاعات في محافظة عدن ..

ضابط قطاع الحماية في مؤسسة سواعد الخير الإنسانية أ/هند الحربي أفادت بأن دورة بناء السلام وحل النزاعات تسعى على تعزيز  آليات بناء السلام وأنواع العنف وطرق تحليل النزاع والميثاق الاممي لحقوق الانسان وغيرها من المواضيع التي تساهم بشكل اساسي في تعزيز دور الشباب في بناء السلام على المستويين الإقليمي والمحلي، والحث على تمكين الشباب والنساء كعوامل وأعمدة لبناء السلام  وحل النزاعات في المنطقة.

واستهدفت هذه الدورة التي أقيمت في مؤسسة سواعد الخير الإنسانية والتي قدمها الأستاذ /اسامة محمد باناجه المدرب المعتمد في  المهارات الحياتية وبناء السلام حيث ساعدت هذه الدورة المتدربات في تطوير الذات وبناء الثقة بالنفس كما تهدف إلى توسيع قاعدة المعرفة لدى جميع المتدرِّبات في أسس ومعايير بناء السلام وحل النزاعات، وتعليمهنّ المهارات الحياتية وتطوير مهاراتهم بشكل حضاري يلائم المجتمع المدني في الحفاظ الدائم لبث روح السلام في المناطق الأشد تضرراً.

وتعرفت المشاركات في هذه الدورة التي استمرت على مدى 3 أيام  لعدد 15 متدربة على أهم الأطر التربوية والتعليمية والاجتماعية والثقافية لحفظ السلام  وحل النزاعات والعمل على بيئة مناسبة في بث روح التسامح والسلام على المستويين المحلي والإقليمي..

وعبرت المشاركات  في الدورة عن شكرهّن وتقديرهّن لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية لمنحهم هذه الفرصة التي لطالما انتظروها في بناء جيل يتحلى بالقيم محباً للمبادئ يبث روح التسامح والسلام بين أوساط المجتمع، آملين منهم استمرار المتابعة  ودعم مشاريع السلام والتنمية المستدامة التي تخدم المجتمع والصالح العام



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى