اخبار محليةحضرموت 21

إدارة #أمن العاصمة #عدن تختم فعاليات أسبوع المرور العربي

عدن ( حضرموت21 ) خاص

اختتمت فعاليات أسبوع المرور العربي للعام 2024م تحت شعار “بوعينا نصل أمنين” الذي أقامتة شرطة السير في قاعة قصر العرب بمديرية المعلا بالعاصمة عدن.

واستهل الحفل باية من الذكر الحكيم ألقاها أحد رجال شرطة السير ومن ثم كلمة مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي رحب خلالها بجميع الحاضرين في هذا الحفل المروري معبرا عن سعادته البالغة بهذه الفعالية بمناسبة أسبوع المرور العربي التي تشارك فيها بلادنا مع عدد من البلدان العربية مشيدًا بجهود رجال المرور ممثلة بمدير عام شرطة المرور العميد جمال ديان وكل رجاله.

كما شدد مدير أمن العاصمة عدن على شرطة السير أن تعمل جاهدة في سبيل تكثيف الجهود المرورية لضبط المخالفين الذين يسببون الازدحام المروري في شوارع العاصمة عدن وان يكون رجل شرطة السير مخلصًا في عمله المروري ونزيه وأن يعمل جاهدا في الشارع ليحظى بثقة واحترام المواطنيين، وان يمتلك العزيمة والإصرار في مواصلة العمل المروري على أكمل وجه.

واشار اللواء الشعيبي بأن رجل المرور هو حجر الزاوية لضبط المركبات والدرجات النارية المخالفة ،كونه يمثل الأمن في الشارع، داعيًا في كلمته خطباء المساجد ومدراء المدارس والجامعات لتوعية المواطنين إثناء حركة السير التي شكلت عبئًا كبيراً على الماره والالتزام بالضوابط المرورية وإحترام شرطة السير التي أصبحت تشكل عمودا رئيسيًا في تسهيل حركة المواطنيين والمساهمة في انسيابية الحركة المرورية في العاصمة عدن.

وحذر اللواء الشعيبي جميع مالكي السيارات الغير المرقمة والمخالفة والدراجات النارية التي لازالت البعض منها منتشرة في العاصمة عدن محملهم كامل المسؤولية حال مصادرتها وإتلافها خصوصًا وأنها مازالت تشكل خطرًا يهدد الجميع ويتم استخدامها بشكل سيء من قبل الجماعات المتطرفة والخارجين عن القانون.

من جانبه تحدث مدير شرطة السير العميد جمال ديان قائلًا نختتم في هذا اليوم فعالية اسبوع المروري العربي تحت شعار بوعينا نصل أمنيين حيث يمثل هذا الأسبوع المروري محطة هامة من كل عام فهذا الأسبوع يعتبر اسبوعا توعويا من خلال النزولات الميدانية ونشر الملصقات واللافتات المرورية في الجولات والشوارع على سائقين المركبات والذي يمثل نشر توعوي وإحترام حركة السير والتقيد بقوانينه وقواعده تحديدا وتجسيدا من اجل الارتقاء بثقافة وحضارة المجتمع.

وأوضح مدير عام شرطة السير بعدن العميد جمال ديان بأن عدد احصائيات الحوادث المرورية لعام 2023م بلغت قرابة148 حادث مروري شهدتها طرقات العاصمة عدن منها حالة وفاة 59 شخص ناهيك عن الخسائر المادية التي خلفتها هذه الحوادث والتي قدرت بقرابة 71 مليون ريال يمني مشيرا إلى أن الحوادث المرورية من يناير إلى ابريل 2024م بلغت 89 حادث مروري شهدتها طرقات عدن منها حالة وفاة 37 شخص ناهيك عن الخسائر المادية التي خلفتها هذه الحوادث والتي قدرت بقرابة 8 مليون و 250 الف ريال يمني ، مما يدل على الحوادث المرورية بشكل مستمر وفي تزايد مستمر عاما بعد عام.

ودعاء مدير شرطة السير العميد جمال ديان كافة شرائح المجتمع وفي مقدمتهم مدراء المدرس وخطباء المساجد بالتفاعل الايجابي والمساهمة بنشر الوعي المروري وفقًا لوعي كامل بحسب الارشادات المرورية إثناء حركة السير.

وحث العميد ديان رجال المرور إلى بذل المزيد من الجهود المرورية خلال أعمالهم المرورية مع المواطنين لتحقيق السلامة المرورية في خدمة العملية المرورية والتي باتت رسالة أنسانية نسعى جميعا الى تحقيقها والعمل الجاد من أجل خدمة الوطن والمواطن.

وفي ختام حديثه قدم مدير المرور جزيل الشكر والتقدير إلى وزير الدولية محافظ محافظة عدن الأستاذ القدير أحمد حامد لملس وزير الداخلية اللواء براهيم حيدان لما يقدموه من الجهود التي ساعدت في تسهيل عمل المرور كما قدم شكره وتقديره للواء الركن مطهر علي ناجي مدير أمن العاصمة عدن لما يقدمه من جهود ودعما مستمر لشرطة السير وذالك لتأدية العمل المروري بصورة أفضل لانجاح شرطة السير.

من جانبه تحدث اللواء الركن قائد عاطف مدير الموارد البشرية قائلآ يسعدني ان انقل لكم تحايا وزير الدولة اللواء إبراهيم حيدان الذي كلفت من قبله ان نشارك في هذا الحفل المروري بمناسبة إختتام اسبوع المروري العربي الذي يحتفل به وطننا من كل عام لتصحيح الأخطاء المروري الذي وصلت إلى مسامعنا خلال الاعوام الماضية مئات الضحايا من المواطنين ناهيك عن الخسائر المادية التي يتعرضها المواطن إثناء احداث حركة السير.

مشيرا بأن الجانب التوعي في توعية المجتمع في العاصمة عدن وبقية المحافظات المحرره لابد من نشره في اوساط المواطنين من قبل منظمات المجتمع المدني والحملات المروري والوسائل الاعلامية المقروءة والمسوعة لتوعية المواطنيين والالتزام بقواعد الحركة المرورية لاجل لتقليل من الحوادث التي يتعرضها المواطن.

كما تخلل الحفل عرضا مسرحيا هادف قدمتة احد الفرق المسرحية بعنوان بوعينا نصل أمنين والذي اوصلو فيه رسالتهم بأن نشر الوعي لابد منة فهو عامل رئيسي لتسهيل حركة السير مؤكدين باننا نستطيع تجاوز الصعوبات والمعوقات التي باتت تشكل عبئا ثقيلا على المواطنيين وعلى رجال المرور و نال ذالك العرض رضى واستحسان جميع الحاضرين.

وفي ختام الحفل قام اللواء الركن مطهر الشعيبي واللواء قائد عاطف والعميد جمال ديان والوكيل صلاح العاقل بتكريم عدد من رجال المرور الذين ساهموا وبرزوا في إنجاح فعاليات أسبوع المرور العربي بدروع الشكر والتقدير.

حضر الحفل العميد أبو بكر جبر نائب مدير امن عدن والعميد إسامة باحميش ومدير شؤون الافراد بوزارة الداخلية العميد الدكتور خالد العكيمي والرقابة والتفتيش العميد عدنان المالية في وزارة الداخلية والاستاذ صلاح العاقل وكيل محافظة عدن والاستاذ شعفل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للنقل البري والرائد وضاح سالم فارع مساعد المدير العام للتوجية المعنوي والعلاقات العامة ومدراء المديريات بالعاصمة المؤقتة عدن وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بوزارة الداخلية وشرطة محافظة عدن.

المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى