اخبار محليةعدن تايم

متحدث كهرباء عدن: الخدمة عادت بشكل "مؤقت" وحتى الآن لا يوجد جدول زمني لساعات التشغيل والانطفاء

قال المتحدث لكهرباء عدن- نوار ابكر ان عملية الضخ تمت في الساعة 11 من صباح اليوم وعادت جزء كبير من محطات التوليد إلى الخدمة ومازال حتى اللحظة يجري تزويد محطات التوليد بالوقود من مادة “الديزل” .

وأضاف في حديثه لبرنامج “حديث العاصمة” على قناة “عدن المستقلة”.. “عملية إعادة التشغيل بدأت بعض المناطق التي وصلت ذروة الانطفاء قرابة 20-22 ساعة كاملة تم إعادة 80% من هذه المناطق، اما بالنسبة لساعات التشغيل والانطفاء لم تحدد بعد بسبب عدم استقرار التوليد من منظومة كهرباء عدن مازالت ناقلات الديزل تصل تباعا إلى المحطات وذلك لتامين محطات التوليد و إعادتها كليا إلى الخدمة ومن ثم سيحدد برنامج التشغيل بشكل كامل”.

وتابع “حاليا المنظومة في عودة مؤقتة وعلى أمل ان السفينة ستدخل اليوم أو غدا صباحا إلى رصيف ميناء الزيت وسيتم ضخ المشتقات الى المصافي ومن ثم الى محطات التوليد”
ونوه “باخرة الديزل لها أكثر من 7 ايام متواجدة في ميناء الزيت، ووجهنا خطابات ومذكرات للجهات المعنية كافة بان حالة وقود الكهرباء متدنية جدا ومحطات التوليد بدأت بالخروج والإيقاف التدريجي بدأت منذ الأسبوع الماضي بسبب عدم وجود وقود كافي”.

واشار “الإجراءات المالية للأسف مفترض ان تحل بعد عيد الفطر لأنه تم التوقيع على المناقصة قبل عيد الفطر وتم إرساء المناقصة على التجار، ولكن للأسف كأنه لم يحدث شيا”.


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى